مشاهدة النسخة كاملة : ماهي الخطوات التي يجب على المهندس القيام بها للعمل في تركيا


aiham92
05-22-20, 10:17 PM
المهندس الاجنبي في تركيا اذا كنت تريد العمل في تركيا ك مهندس. وشهادتك من بلد أخر غير تركيا. ماهي الاجرائات التي يجب ان تتبعها. وماهي الخطوات التي ينبغي ان تفعلها لكي تصل الى ماتريده. كل التفاصيل في هذا المقال.

ماهي ميزات العمل في تركيا. ولماذا يزداد الطلب عليها.
البحث على فرص العمل في الجمهورية التركية ازداد بشكل كبير في الاونة الاخيرة من قبل الاجانب بشكل عام وبالتحديد والاكثر العرب منهم. والسبب في ذلك يعود لتحسن الاوضاع المعيشية والاقتصادية بالتزامن مع رفع الحكومة التركية الحد الادنى من الاجور ليتناسب مع اي شخص ويكفيه لعيش حياة كريمة معتمدا على راتبه طوال الشهر. عدا ان الحكومة التركية قامت بتنظيم انتقال وعمل الاجنبي على اراضيها وذلك من خلال بعض القواعد التي يجب على الاجنبي الالتزام بها واحترامها. واهمها هو ان كل من يرد العمل في تركيا يجب ان يقدم على تصريح عمل الى وزارة العمل التركية. ووزارة العمل بدورها تقوم بدراسة طلب المتقدم ودراسة وضعه اذا كان محقق للشروط تعطيه بطاقة اذن العمل. وهذه البطاقة تعتبر الضمان لصاحب العمل كما انها ضمان لكافة حقوق العامل او الموظف الاجنبي. كما انها تضمن له حق دخول المشافي والعلاج المجاني.



المهندس الاجنبي في تركيا وهل تريد العمل كمهندس في تركيا؟
على المهندس الاجنبي الحاصل على شهادته من بلد خارج الجمهورية التركي ويريد العمل فيها. أن يقوم اولا وقبل اي شيء بتعديل شهادة الهندسية الخاصة به في مجلس التعليم العالي في تركيا ثم يقوم بتسجيل شهادته في نقابة المهندسين حسب تخصصه وذلك من اجل الحصول على تصريح العمل من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية. ويجب على المهندس تقديم أوراقه للمعادلة فور قدومه الى تركيا لأنها تأخذ وقتا كبيرا لاجتياز اربع مراحل التعديل ومن ثم الدخول في اختبار للمعادلة واجتيازه. المراحل الاربعة التي تحتاجها معادلة شهادة الهتدسة في تركيا بالتفصيل في هذا المقال