مشاهدة النسخة كاملة : مدير جامعة الإمام ‏يوجّه بالعمل بنظام اليوم الدراسي الكامل


إحساس
08-10-18, 02:41 PM
وجّه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء‏ د.سليمان بن عبدالله أبا الخيل بتعميم العمل بنظام اليوم الدراسي الكامل الذي تبدأ ساعاته من "07:00" صباحًا حتى "10:50" مساءً.

ياتي ذلك في إطار ما تشهده المدينة الجامعية في جامعة الإمام ومحيطها الخارجي من مشروعات كبرى، وأعمال إنشائية ترتب عليها تحويل مسارات بعض الطرق، والتأثير على انسيابية الحركة المرورية، وانتظام الدراسة والحضور المبكر لها، وحرصًا على المصلحة العامة، وانتظام الدراسة ‏ولسرعة إيجاد الحلول المناسبة للقضاء على ظاهرة الازدحام المروري، التي تشل حركة السير داخل الحرم الجامعي والطرق المؤدية إليه خاصة خلال الفترة الصباحية.

ويعتمد ذلك التوجيه وفق حزمة إجراءات تتضمن تقسيم اليوم الدراسي بالنسبة ‏للطلاب حيث يبدأ اليوم الدراسي للطلاب الساعة (10:15) صباحًا، إلا الكليات التي لديها استثناء من مدير الجامعة فيبدأ اليوم الدراسي لديها الساعة (7:30) صباحًا، وينتهي اليوم الدراسي للطلاب الساعة 10:50 مساءً.

وفيما يخص الطالبات، وجه "أبا الخيل" بأن يبدأ اليوم الدراسي الساعة (7:00) صباحاً وينتهي اليوم الدراسي للطالبات الساعة (7:00) مساءً، وذلك مع الالتزام بالمدة الزمنية الكاملة لكل محاضرة.

‏ووجّه مدير الجامعة بأن تتولى عمادة شؤون القبول والتسجيل التهيئة المبكرة لتنفيذ التعميم بدءًا من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل (1439/1440هـ)، والرفع بما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات في هذا الشأن، وذلك بالتنسيق الكامل مع الكليات والمعاهد والعمادات والمراكز والوحدات المعنية فيما يخص الجداول الدراسية، وتوزيع الشعب، وتحديد القاعات وتوزيعها في المدينة الجامعية للطلاب، ومدينة الملك عبدالله للطالبات وفق هذا النظام، وبناءً على ما تراه العمادة محققًا للهدف ‏ومراعيًا للمصلحة العامة.

وشمل التوجيه توزيع دوام الموظفين الإداريين على الفترتين الصباحية والمسائية بالتناوب، وذلك من خلال الالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات المتعلقة بذلك.

وتكون ساعات الدوام الرسمي في الفترة الصباحية من (07:00) صباحًا حتى (02:00) مساءً، فيما ستكون الفترة المسائية: تبدأ من (01:00) مساءً حتى (08:00) مساءً.

ووجّه "أبا الخيل" جميع الجهات المعنية من كليات ومعاهد وعمادات ومراكز العمل بالعمل بموجب ما تضمنه هذا التعميم وفقًا للأنظمة واللوائح والتعليمات كلٌ فيما يخصه، والرفع بتقرير مفصل عما تم اتخاذه من إجراءات خلال أسبوعين من تاريخه.