مشاهدة النسخة كاملة : جامعة جازان تعلن نتائج القبول للعام الجامعي الجديد


إحساس
07-29-18, 08:10 AM
أعلنت جامعة جازان - ممثلة في عمادة القبول والتسجيل - نتائج القبول لـ"الترشيح المبدئي" اليوم، وحثت الطلاب والطالبات المرشحين على الدخول إلى بوابة القبول الإلكترونية، والاطلاع على نتائج ترشيحهم، وتأكيد الترشيح بحد أقصى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق ١٧/ ١١/ ١٤٣٩هـ. وقد بلغ عدد المتقدمين 25 ألفًا، فيما بلغ عدد المرشحين في أول يوم 12163 مرشحًا.

ورفع مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني تهنئته للطلاب والطالبات المقبولين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، كما قدم شكره للعاملين كافة على خطة القبول لذلك العام، مشيدًا بما قدمته العمادة من خدمات إلكترونية مستحدثة؛ إذ جاءت جميع خطوات القبول إلكترونية دون أي تدخُّل يدوي.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان، الدكتور بركات بن حمود مكرمي، أن العمادة أعلنت نتائج الترشيح المبدئي لجميع الطلاب والطالبات، مبينًا أنه على الطالب المرشح الدخول إلى الموقع لتأكيد الموافقة على خيارات الترشيح المبدئي للقبول، وذلك ضمن الخيارات (موافق مع التثبيت - موافق مع الترقية - الانسحاب من القبول).

وأضاف الدكتور مكرمي بأن عدم تأكيد القبول يلغي القبول نهائيًّا، ولا يحق للطالب المطالبة بالقبول. مشددًا على أهمية معرفة الكليات والتخصصات التي تتطلب إجراء مقابلات شخصية وفق المواعيد المعلنة.

وبيَّن أنه بلغ نسبة الذين أكدوا مع التثبيت للبنات ٢٤٪، والموافقة مع الترقية ٤٠٪، بإجمالي ٦٤ % من المرشحات قمن بالتأكيد. والبنين ١٧٪ بالتثبيت، و٢٣٪ مع الترقية، بإجمالي ٤٠ ٪ من المرشحين.

وقال المكرمي بالنسبة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الترشيح ففي حال تم انسحاب بعض الطلاب، أو عدم دخولهم لتأكيد الرغبات، فسيتم حصر المقاعد الشاغرة، وإعلانها يومَي الأربعاء والخميس، وإتاحة الفرصة للطلاب الذين لم يتم ترشيحهم للمنافسة عليها.

ANTEKA
08-06-18, 10:20 PM
يعطيك العافيه مديرنا

إحساس
08-10-18, 02:25 PM
الله يعافيك