مشاهدة النسخة كاملة : طرح الريال المعدني للتداول غدًا الخميس.. وسحب الورقي بالتدريج


إحساس
05-23-18, 05:01 PM
تم اعتبارًا من غد الخميس 10/9/1439هـ الموافق 24/5/2018م إحلال الريال المعدني محل الريال الورقي، مع استمرار التعامل بالريال الورقي المتداول حاليًّا جنبًا إلى جنب مع الريال المعدني؛ وذلك حتى سحب الريال الورقي من التداول وفق جدول زمني محدد معد لذلك.

وأوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي، أنها أولَت إصدارها السادس الذي تم سكُّه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اهتمامًا كبيرًا وعناية فائقة، مستعينةً بدراسات متعمقة ومستفيضة عن آخر ما توصلت إليه تقنية صناعة النقود المعدنية في العالم، فقامت بسكّ فئات هذا الإصدار وفق أفضل المعايير الفنية والتقنية المستخدمة في هذا المجال.

ويتضمن الإصدار السادس 7 فئات نقدية؛ هي: الريال المعدني، ومضاعفاته وأجزاؤه من فئات: (هللة واحدة، و5 هللات، و10 هللات، و25 هللة، و50 هللة، وفئة ريـال، وفئة ريالين).

وتزامنًا مع إعلانها طرح الإصدار السادس من العملة المعدنية، جهزت مؤسسة النقد البنية التحتية لجميع فروعها بالمملكة من آلات عد وفرز، وآلات قبول وتغليف وغيرها، وتوفير آلات قبول إيداع العملة المعدنية، بحيث يمكن لعملاء البنوك إيداع العملة المعدنية مباشرة في حساباتهم؛ شأنها في ذلك شأن العملة الورقية.

وتؤكد المؤسسة أَن العملة المعدنية جزء لا يتجزأ من العملة الوطنية، يتم تداولها بجانب العملة الورقية، وأن رفض تداولها يعرّض المخالفين للعقوبات التي نصت عليها الأنظمة والقوانين.

كما تؤكد المؤسسة أن كافة فئات الإصدار السادس من العملة المعدنية، متوافرة حاليًّا في فروع مؤسسة النقد، وفروع البنوك العاملة في المملكة. وفي حال عدم تسهيل الحصول عليها من قبل البنوك، يمكن التقدم بشكوى إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع (ساما تهتم) على الإنترنت samacares.sa أو من خلال الاتصال الهاتفي بالرقم المجاني 8001256666.

أميرة الفولاذ
05-29-18, 12:04 PM
يسلمو احساس