مشاهدة النسخة كاملة : معهد الإدارة العامة يفتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية ..اليوم الأحد


إحساس
07-09-17, 04:43 PM
أعلن معهد الإدارة العامة عن فتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الأول من العام التدريبي ١٤٣٨/ ١٤٣٩هـ؛ وذلك بدءاً من اليوم الأحد، مشيراً إلى أن التسجيل سوف يستمر من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa أمام الراغبين والراغبات في الالتحاق بتلك البرامج من حملة الشهادة الثانوية في كل من المركز الرئيس للمعهد بالرياض وفروعه بجدة والدمام، وفرعه النسائي بالرياض.

وحدد معهد الإدارة العامة شروط القبول في برامجه الإعدادية بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية، وأن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية – علوم شرعية – علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.

واستكمل الشروط بأن يكون المتقدم أو المتقدمة من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (١٤٣٣/ ١٤٣٤هـ فأعلى)، وأدى اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك لكل البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد، مشترطاً إذا كان المتقدم/ المتقدمة ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده.

وبيّن:"إذا كان المتقدم أو المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنتين على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب".

وأوضح المعهد أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيس بالرياض هي برامج: "الأعمال البنكية، المحاسبة، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، إدارة المواد، وبرنامج إدارة الموارد البشرية. وبالنسبة لفرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام فسوف ينفذ برامج (برمجة الحاسب الآلي – المحاسبة – إدارة الموارد البشرية – السكرتير التنفيذي)، وينفذ فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة برامج (إدارة الموارد البشرية – المحاسبة – السكرتير التنفيذي – الأعمال البنكية)".

ونوه إلى أن الفرع النسوي بالرياض سوف ينفيذ برامج (الأعمال البنكية – السكرتير التنفيذي – إدارة المستشفيات – برمجة الحاسب الآلي)، مؤكداً أن القبول في برامجه الموجهة لحملة الثانوية العامة سوف يتم عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة وشروط القبول في كل برنامج.

crezelive
07-14-17, 12:13 PM
!!يعطيــــــــــــــك العافيـــــــــــــه!!

إحساس
07-14-17, 03:46 PM
الله يعافيك