مشاهدة النسخة كاملة : استمرار التقـديم للفصل الثـاني بجامعة الأمير محمـد بن فهد


إحساس
02-11-09, 12:09 AM
تواصل إدارة شؤون الطلاب بجامعة الامير محمد بن فهد استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني للعام الدارسي 1429 ـ 1430هـ وذلك حتى يوم 28 صفر الجاري عن طريق تعبئة طلبات الالتحاق عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة (www.pmu.edu.sa) .
واوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة عمر الموسى ان اجراءات القبول تتضمن تعبئة طلب الالتحاق واجراء مقابلة شخصية وكتابة مقال باللغة الانجليزية ، اما شروط الالتحاق بالجامعة فتشمل الحصول على 80 بالمائة من الشهادة الثانوية العامة وبنسبة لا تقل عن 60 بالمائة في اختبار القدرات واجتياز المقابلة الشخصية .
ويشمل التقديم من الطلاب في جميع الاقسام وهي كلية الهندسة بكالوريوس هندسة كهرباء وميكانيكا ومدنية ومن كلية تقنية المعلومات بكالوريوس تقنية المعلومات وعلوم حاسب وهندسة حاسب ومن كلية ادارة الاعمال بكالوريوس محاسبة وادارة الاعمال والدراسات المالية ونظم المعلومات الادارية ومن جهة الطالبات في تخصصات كلية الهندسة : بكالوريوس في الهندسة الداخلية وكلية تقنية المعلومات بكالوريوس علوم الحاسب وتقنية المعلومات وهندسة الحاسب وكلية ادارة الاعمال بكالوريوس في المحاسبة وادارة الاعمال والعلوم المالية ونظم المعلومات الادارية .
كما ان الجامعة قد اعدت برنامجاً لتهيئة الطلاب المقبولين قبل بدء الدراسة وتعريفهم بالبرنامج التحضيري والطرق المتقدمة المستخدمة في تنفيذه وفي قياس تحصيلهم وامتلاكهم المهارات التي يستهدفها البرنامج .
يذكر ان الجامعة تعتمد اللغة الانجليزية لغة للتدريس في جميع برامجها الدراسية ولهذا جاء الاهتمام بتحسين قدرات الطلاب في استخدامها حتى يمكنهم من متابعة دراستهم بالجامعة وتحقيق النواتج التعلمية لبرامجها . ويشتمل البرنامج التحضيري الى جانب اللغة الانجليزية والرياضيات مقرراً في مهارات التعلم ، ويهدف هذا المقرر الى تمليك الطلاب القدرة على التعلم الذاتي والتعامل مع المعلومات كما انه يساعد في تمليك الطلاب قدرات التفكير النقدي وحل المشكلات ، والقبول بالجامعة متاح للطلاب والطالبات ، حيث هيأت الجامعة حرماً جامعياً للطلاب وآخر للطالبات ويشتمل كل حرم على كافة التجهيزات التي تحتاجها العملية التعليمية وكذلك الخدمات المساندة مثل المكتبة والكافتيريا وغيرهما .

لـــواء العـــز
02-11-09, 11:13 AM
يعطيك العافية خيو إحساس على الخبر وبالتوفيق للطلاب المستجدين في هالجامعة .


لاخلا ولاعدم يالغالي >> مودتي واحترامي لكـ

لواء العز

ظل الياسمين
02-12-09, 10:28 AM
يعطيك العافيهhttp://aljawariss.com/upload/aljawa/c26welcome.jpg

يآعين آبوي
02-14-09, 08:43 AM
بالتوفيق للجميع
الله يعطيك الف عافيه
ودمت بود

إحساس
02-18-09, 01:14 AM
شكراً لكم على تواصلكم وردكم على الموضوع