مشاهدة النسخة كاملة : "مرسيدس c" تسير وتتوقف تلقائياً خلال التكدس


إحساس
12-16-13, 11:38 AM
أشارت مصادر أن شركة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات ستطرح عام 2015 سيارة سيدان صغيرة من الفئة سي يمكنها السير والتوقف تلقائيا حسب ظروف الطريق في حالات التكدس المروري.

وسوف تجهز السيارة بعدد من التقنيات الإلكترونية التي ظهرت في السيارة مرسيدس إس الأكبر حجما والأغلى ثمنا والتي أزيح عنها النقاب الشهر الماضي مثل شاشة عرض تعمل بنظام اللمس وخاصية التحكم في درجة نقاء الهواء داخل السيارة.

وتتميز مرسيدس سي بتقنية "ستوب أند جو بايلوت" التي تريح السائق من عناء السير في حالات التكدس المروري ، حيث تمنع هذه التقنية السيارة من الانحراف عن مسارها خارج الحارة المرورية وتعمل على إيقافها في حالة توقف السيارة التي تسبقها ثم تعيدها إلى وضعية الحركة مرة أخرى عند تحرك السيارة التي تسبقها.

ومن الخواص الأخرى التي تم تجهيز السيارة مرسيدس سي بها خاصية "ترافيك صاين أسيست" التي تتيح للسيارة مراقبة إشارات المرور والالتزام بالحد الأقصى للسرعات المسموح به على الطرق السريعة ورصد إشارات ممنوع الدخول في بعض الشوارع. وفي حالة وجود أي خطر يتهدد السيارة مثل تجاوز السرعة المقررة ، سوف تظهر على الشاشة التي تتوسط لوحة القيادة رسالة تحذيرية لتنبيه السائق.

توق
06-15-15, 12:07 AM
مشكور ع الخخبر

إحساس
10-10-15, 05:30 PM
لا شكر على واجب فالي

crezelive
03-08-16, 02:42 AM
يسلمووووووووووووووو