مشاهدة النسخة كاملة : الأمير سعود بن نايف يرعى احتفالات الشرقية باليوم الوطني


إحساس
09-23-13, 03:40 PM
يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم احتفال أهالي المنطقة الشرقية بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين بالهيئة الملكية بالجبيل الصناعية، وسيتخلل الحفل العديد من الفقرات من ضمنها العرضة السعودية وإطلاق العاب النارية بحضور عدد من المسؤولين والقيادات بالمنطقة الشرقية.
وقال محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان: نيابة عن أهالي المحافظة نرحب بسمو أمير المنطقة الشرقية، وأضاف إن رعاية سموه الاحتفالات باليوم الوطني امتداد لاهتمام قيادتنا الرشيدة بمشاركة مدينة الجبيل الصناعية أفراحها بالاحتفال بهذا اليوم الذي يتجدد فيه العهد والولاء والمحبة والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
يشار الى أن لجنة المناسبات أعدت برنامجا لهذا الاحتفال يبدأ السلام الملكي، ثم إطلاق بالونات الهليوم ومقدمة ترحيبية، ثم كلمة الحفل، ويتم القاء قصيدة، ثم كلمة الشباب والعرضة السعودية والألعاب النارية.

تنطلق الفعاليات عصر اليوم على شاطئ الشباب، بعروض القطاعات العسكرية (قوارب وطيران) التي تشارك لأول مرة على شواطئ الجبيل الصناعية، واستعراض القوارب البحرية على شاطىء الفناتير، وعروض وأمسية شبابية بعنوان (دام عزك يا وطن)

كما تشهد المحافظة العديد من الفعاليات والبرامج التي أعدت للاحتفال باليوم الوطني (83) التي تمتد لثلاثة أيام، حيث تنطلق الفعاليات عصر اليوم على شاطئ الشباب، بعروض القطاعات العسكرية (قوارب وطيران) التي تشارك لأول مرة على شواطئ الجبيل الصناعية، واستعراض القوارب البحرية على شاطىء الفناتير، وعروض وأمسية شبابية بعنوان (دام عزك ياوطن)، التي تستهدف فئة الشباب ويتم خلالها بث رسائل وطنية.
كما يتم استعراض السيارات والدراجات المعدلة، والعرضة السعودية لعشاق الأهازيج الوطنية، ثم تتزين سماء الجبيل الصناعية بالعديد من الألعاب النارية.
ويحتفل الأطفال باليوم الوطني بيوم ترفيهي مفتوح بمركز المعرفة والإبداع بالفناتير أمسية بعنوان (فرحة وطن)، ومعرض للقوات البحرية بنفس المركز، وبرنامج أنا السعودي بالمراكز الترفيهية بالأحياء، لتتوالى بعدها الفعاليات، حيث يشهد متنزه الدفي عروضا للخيالة، وأمسية ترفيهية.
من جهة أخرى أكملت الجبيل الصناعية كافة استعداداتها لليوم الوطني من أنشطة متنوعة لمختلف الأعمار.
وقد اكتسى العديد من المباني باللون الأخضر وفي مقدمتها مبنى الهيئة الملكية.
وقد شكل مع بقية المصانع المنتشرة نموذجا فريدا رائعا استوقف العديد من المارة لما يمثله من منظر رائع يحكي انجازات الوطن.