مشاهدة النسخة كاملة : كرنفال ألعاب نارية في احتفالات الرياض بذكرى التأسيس


إحساس
09-23-13, 03:37 PM
تنطلق مساء اليوم فعاليات اليوم الوطني بالعاصمة الرياض، حيث تشارك فرق شعبية وفلكلورية ومنشدون وممثلون ومغنون في عدة مواقع خصصت للاحتفالات، التي تصاحبها - لأول مرة - العاب نارية، ينتظر أن تضي سماء العاصمة خلال ساعات المساء، في عدة مواقع، وحددت مواقع خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والأطفال.
ويتضمن برنامج الفعاليات عروضاً لعدد من القطاعات والأجهزة العسكرية والأمنية، بالإضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة, وخصصت أمانة منطقة الرياض خمسة مواقع لاستقبال العائلات هي متنزه الملك عبد الله بحي الملز ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز وساحة الدوح، بالإضافة إلى استقبال الشباب والرجال في ساحة شرق الرياض بحي القادسية بباقة من الفعاليات الترفيهية تشمل عروضا للدراجات النارية والسيارات والطيران الشراعي.
وتشتمل الفعاليات على عدد من العروض التراثية والفلكلورية داخل الخيمة الشعبية.
كما هيأت الأمانة موقع خاص في مركز المروة لذوي الاحتجاجات الخاصة الذي يقدم عددا كبيرا من الأنشطة والبرامج التي تتيح لهم المشاركة في أنشطة الاحتفال بيوم الوطن تحت إشراف نخبة من المشرفين المختصين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتتضمن فعاليات المركز, فقرات ترفيهية وأركان للرسم والتلوين.وتقيم أمانة منطقة الرياض في كل موقع من مواقع الفعاليات معرضاً للصور التاريخية التي تحكي مسيرة المملكة منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.
وقال الدكتور إبراهيم الدجين وكيل أمانة منطقة الرياض: إنهم في الأمانة حرصوا على تنويع الفعاليات حسب تناسبها مع الفئة العمرية التي تمثل عددا كبيراً من مناطق السعودية كالفرق الشعبية والأمسيات الشعرية والفرق الموسيقية.
وأضاف : إن الفعاليات المخصصة للشباب والأطفال تم اختيارها وتنفيذها بعناية بما يعزز قيم الانتماء في نفوسهم ويمنحهم فرصة التعبير عن فرحتهم بيوم الوطن وممارسة كل مظاهر الفرحة المنضبطة في مواقع آمنة وجاهزة لذلك.
وستشهد فعاليات اليوم إضافة جديدة في تاريخ الاحتفال باليوم الوطني وهي الألعاب النارية التي ستطلق بشكل متزامن لمدة 15 دقيقة تقريباً من خمسة مواقع اختارتها أمانة الرياض بعناية بحيث يمكن مشاهدتها في جميع أحياء مدينة الرياض وتشمل مواقع إطلاق الألعاب النارية استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين وجوار الجسر المعلق غرب الرياض وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز بالقرب من الدائري الجنوبي.
من جهة أخرى ستقدم الخيمة الشعبية بالساحة لوحات من الفنون واللوحات التراثية، بالإضافة إلى تواجدها في حي السفارات, حيث جهزت أمانة الرياض ساحة الكندي لاستقبال الآلاف من العائلات وأسر الدبلوماسيين للاستمتاع بفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للسعودية, التي تتنوع بين العرضة النجدية وعازف الربابة, والعروض الفلكلورية. وقد تم تجهيز أكثر من 5000 علم وشعارات المملكة لتوزيعها على الزوار, بالإضافة إلى تركيب عدد من الشاشات التليفزيونية لنقل الفعاليات للجمهور خارج الخيمة الشعبية.
يذكر إن ساحة الدوح تتسع لما يزيد على 7 آلاف شخص, حيث تم تجهيز أماكن خاصة للرجال وأخرى للنساء لمتابعة الفعاليات.