مشاهدة النسخة كاملة : منتزه الملك عبد الله جاهز لاستقبال الاحتفالات باليوم الوطني


إحساس
09-23-13, 03:17 PM
كثفت أمانة الرياض من عملها خلال الأيام الماضية للانتهاء من اللمسات الأخيرة لمنتزه الملك عبد الله بحي الملز بالرياض (ميدان الفروسية سابقا) الذي سيكون ضمن المواقع التي ستقام عليها فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الذي يصادف بعد غد الاثنين الموافق 23 سبتمبر.

وولبس المنتزه حلة زاهية خاصة في الفترة المسائية وبدأ الزوار يأتون إليه قبل افتتاحه رسميا ويجلسون في المسطحات الخضراء القريبة منه، وكذلك الساحة الموجودة غرب ملعب الأمير فيصل بن فهد، وكذلك الممرات المعدة للمشاه.

وكانت أمانة منطقة الرياض وضمن احتفالاتها باليوم الوطني أعدت فقرات متنوعة لتسعد جموع الأهالي منها إطلاق الألعاب النارية في تمام الساعة 9 مساءً في سماء مدينة الرياض للمرة الأولى، كما فعلت في عيد الفطر الماضي.

ووفقاً لبرنامج الأمانة للاحتفال فإن الألعاب النارية ستستمر في الانطلاق لمدة 15 دقيقة من 5 مواقع في العاصمة وهي ملعب الملك فهد الدولي، ومنتزه الملك عبد الله قرب ملعب الأمير فيصل بالملز، وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين، وبجوار الجسر المعلق غرب الرياض، وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز بالقرب من الدائري الجنوبي.

يذكر أن منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز يقع حي الملز وسط مدينة الرياض شمال استاد الأمير فيصل بن فهد ويحيط به من ثلاث اتجاهات شارع الأمين عبدالله النعيم.

تبلغ مساحة المنتزه حوالي (318،000) ثلاثمائة وثمانية عشر ألف متراً مربعاً، وتبلغ السعة الاستيعابية له 24.000شخص،.

ترتكز الفكرة الأساسية للمنتزه على توفير أنشطة ترفيهية تعليمية وأنشطة ترفيهية احتفالية، لقضاء أوقات المتعة والتعليم معا. حيث تم توفير كافة الخدمات والأنشطة التي تخدم جميع رواد المنتزه، وتم تقسيم المنتزه إلى قسمين: قسم للعائلات وقسم للعزاب، مع مراعاة الخصوصية في قسم العائلات.

سيخصص المنتزه للعوائل أما حديقة الأمير فهد الفرحان فستخصص للعزاب بعد إعادة تأهيلها وإضافة مجموعة من العناصر لها الخاصة بالشباب كالملاعب الرياضية وصالات لممارسة بعض الألعاب الخفيفة.

ويحتوي المنتزه على ساحة عروض رئيسية وبحيرة كبيرة ونافورة بألوان مختلفة ومدرجات ومقصورة رئيسية ومنطقة حدائق ومنطقة التل والمطل وتتكون من تل أخضر بارتفاع 15متراً يطل على البحيرة، ويحتوي على شلال مياه تنساب مياهه إلى البحيرة الرئيسية، بالإضافة إلى منطقة الجلسات المزودة بمجموعة مطاعم توفر الوجبات الغذائية لرواد المتنزه، ومنطقة ملاعب أطفال واستراحات للعائلات ومنطقة ألعاب رياضية ومضماراً للمشي بالإضافة إلى توفير الخدمات والمنافع التي يحتاجها مستخدمو المتنزه وتم ربط كل الأنشطة بممرات مشاة روعي فيها ذوو الاحتياجات الخاصة.