مشاهدة النسخة كاملة : الاحتفال باليوم الوطني على الكورنيش


إحساس
09-23-13, 03:09 PM
استعدت عروس البحر الأحمر للاحتفال باليوم الوطني الـ 83 الذي يوافق يوم غد الاثنين، وذلك من خلال عدة فعاليات وبرامج سيتم تنفيذها في عدة مواقع بمحافظة جدة.

هذا وقد صرح المهندس سامي نوار، مدير إدارة الثقافة والإعلام بأمانة جدة والمتحدث الرسمي لها، أن الأمانة استعدت لهذه المناسبة الغالية على الجميع، مؤكدا أن هناك لجنة عليا لفعاليات اليوم الوطني بإمارة منطقة مكة المكرمة، منها جدة ومكة وبقية المحافظات ويرأس اللجنة الدكتور هشام الفالح.

كما أعلن نوار أن شارع فلسطين سيشهد جانبا من فعاليات الاحتفال بمشاركة فرقة عسكرية من الحرس الملكي، وستكون هناك ألعاب نارية وهي تعد من ضمن فقرات الاحتفال في الحمراء، كما ستشهد أبحر الشمالية عددا من الفعاليات بالإضافة إلى المنطقة التاريخية، وأيضا سيكون منها جزء عبر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي، كما سيكون من ضمن الفعاليات الطيران الشراعي في طريق الملك.

وأضاف نوار أن رعاية الشباب تعمل على عدد من الفعاليات في الحمراء، وستشارك عدد من الجمعيات في الفعاليات منها جمعية البيئة وجمعية شبابنا وجمعية المحافظة على التراث بجدة بالإضافة إلى مراكز الأحياء. وأكد المهندس سامي أنه سيكون ضمن برنامج الفعاليات قصائد ومسرحيات مصاحبة في المواقع المختلفة.

وأكد مدير مرور محافظة جدة المكلف العميد وصل الله بن وصل الحربي، حسب عكاظ، اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات المرورية للاحتفال باليوم الوطني والمصادف يوم غد الاثنين، وذلك لتنظيم حركة السير، من خلال إعداد خطة مرورية على كافة المحاور التي رصدت الأعوام الماضية والمواقع المتوقع أن تكون ذات كثافة مرورية عالية.

ومن الجدير بالذكر أن العميد الحربي دعا الجميع للالتزام بالحدود المسموح بها في التعبير عن الفرحة بهذا اليوم الغالي، وإظهار مظاهر الفرح بما يليق بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا والتأكيد على احترام خصوصيات الآخرين.