مشاهدة النسخة كاملة : إنطلاق معرض ليالي رمضان في بلادي


إحساس
07-22-13, 02:46 PM
اجتذب معرض ''ليالي رمضان في بلادي'' الذي افتتح مؤخراَ برعاية الأميرة نوف بنت سلطان بن عبد العزيز في مركز نيارة للاحتفالات والمعارض في الرياض 80 جهة وحضور سبعة آلاف زائرة.

وقالت سوسن مصطفى مديرة المعرض إن المعرض يقام منذ 11 عاما وكان يتميز بالمحلية، لكن هذا العام تم فتح المجال لمشاركات خليجية وعربية وعالمية لتصل نسبة المشاركات الخليجية إلى 70 في المائة إضافة إلى مشاركات من لبنان ومصممة أزياء أمريكية.

بدأ المعرض بمشاركة 40 جهة فقط وتطور إلى أن وصلت الجهات إلى 80 جهة مشاركة مما جعلهن يستفدن من 100 فتاة سعودية متطوعة للمساعدة في تنظيم المعرض، و المعرض معروف بكثرة زواره، فعلى مدار الأيام الخمسة - وهي مدة إقامة المعرض - يصل عدد الزائرات إلى 35 ألف زائرة بمعدل سبعة آلاف زائرة يوميا، كما أن إدارة المعرض لم تتدخل باختيار الجهات المشاركة أو وضعت شروطا معينة ولكن كثرة الجلابيات النسائية والعبايات ترجع إلى أن رمضان يعتبر موسما ومناسبة لارتداء الجلابية والأزياء الشعبية. كما أن المعرض يتميز بأنه فرصة لتدريب الفتيات على تنظيم وإقامة المعارض.

تميز معرض ''ليالي رمضان في بلادي'' بعرض أثواب يدوية مطرزة تصل قيمة بعضها 35 ألف ريال ، حيث يستغرق الثوب اليدوي في عمله شهورا بخلاف الأثواب التي تصنع بالآلات وهو ما يجعل ثمنها مرتفعاً، فمثلا هذا الثوب استغرق خمسة أشهر بست ساعات يوميا لتستطيع الانتهاء منه. وهناك أيضاً أثوابا بلغت قيمتها 20 و25 ألف ريال بخامات وكريستالات خاصة تم استخدامها في صنعه.

المعرض يشتمل على أقسام للذهب والمجوهرات ومستحضرات التجميل وقسم للملابس وقسم ومراكز التجميل ولوازم المنزل وقسم الشوكولاتة وتمور ومحامص وقسم لشركات العود والعطور ولوازم رمضان.

يقام المعرض من الساعة 9:30 والنصف مساءً إلى 2:30 والنصف صباحاً بدعوات عامة للنساء فقط ويتضمن المعرض مشاركة واسعة وفاعلة من حرفيات كافة مناطق المملكة ممثلة بالمؤسسات والجمعيات الخيرية لكل منطقة حيث سيتنوع بين العروض التراثية الحية والمنتجات والحرفيات التقليدية والتراثية في جو رمضاني مفعم بالخير والودّ بحيث تحرص نياره دائما على دعم الجمعيات الخيرية بشتى الطرق سعياً للمشاركه في الاجر والثواب من الله في هذه الليالي المباركة حيث يخصص جزء من ريع المعرض لدعم بعض الجمعيات الخيريه ولتقديم الدعم لجمعيات اخرى .

بريق الأمل
07-27-13, 05:47 AM
رمضان للعبادة

إحساس
07-30-13, 02:25 PM
شكراً لردك يابريق الأمل