مشاهدة النسخة كاملة : "الكركديه" وصفة سحرية لأمراض القلب والصدر والمعدة


إحساس
07-14-13, 12:02 PM
خلال شهر رمضان الكريم نقدم لكم عشبة متعددة الفوائد الصحية والطبية، كما نقدم لكم الطريقة المثالية لتحضيرها، وعشبة «الكركديه» والتي يطلق عليها الوصفة السحرية لأمراض كثيرة، فهو مرطب ومنشط ومنظف وملين ومفيد لأوجاع الصدر ولضعف المعدة، ولمعرفة المزيد عن هذه العشبة يحدثنا د.عاطف ابوزيد، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث فيقول:
«الكركديه يساعد على الهضم، كما أنه مدر للبول وملين، يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، أما الكركديه المعد على النار فيرفع الضغط حتى لو تم تبريده يرفع الضغط، وذلك لأن الحرارة تؤدي إلى تكسير المادة المتسببة في خفض ضغط الدم».

وأضاف ابو زيد «الكركديه مضاد لمرض الاسقربوط الذي يصيب الأطفال ومفيد في علاج الحمى، كما ينقي الدم ويزيد من الخلايا الليمفاوية، وكرات الدم البيضاء، وهو أيضا مصدر للعديد من الأحماض العضوية وفيتامين (ج) علاوة على ذلك يدخل الكركديه أيضا في صناعة بعض مستحضرات التجميل، وهو مقو للقلب ويساعد على زيادة تدفق الدم داخل الجسم».

وتابع «يزيد الكركديه من سرعة دوران الدم، ويقوي ضربات القلب، وهو مرطب ومنشط للهضم، ويمنع الاحساس بالعطش، ويحد من نمو الاورام السرطانية، ويساعد في تخفيف آلام النقرس والروماتيزم، ويفيد الأمعاء والجسم، ويساعد الكركديه في علاج نزلات البرد، وعلاج الكحة وارتفاع الحرارة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C، ويساعد على ابادة ميكروب السل، وهو مفيد لحالات السل الرئوي، ومهدئ لتقلصات الرحم، المعدة، والأمعاء ويزيل الألم».

بالاضافة إلى ذلك يوضح أبو زيد أن الكركديه يحتوي على مواد مطهرة وطارد للديدان ويقتل الميكروبات مما يجعله مفيدا في علاج الحميات، وعدوى الميكروبات، مثل اوبئة الكوليرا، السلالات البكتيرية وبالأخص باسيلس، اشرشيا وكولاي وغيرها، بالاضافة إلى بعض الطفيليات.

ويستخدم النبات كشراب مسكن لآلام الرأس، وكطارد للديدان، وكذلك في علاج تصلب الشرايين وأمراض المعدة والامعاء حيث ينشط حركتها وافرازها للعصارة الهاضمة.

وأكد أبو زيد أن الابحاث العلمية أثبتت أن شراب الكركديه يمنع الإحساس بالعطش، ويحد من نمو الأورام السرطانية، ويساعد في تخفيف آلام النقرس والروماتيزم، كما أنه يحتوي على املاح تفيد الامعاء والجسم، كذلك يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C فيساعد في علاج نزلات البرد وعلاج الكحة وارتفاع الحرارة، ومهدئ لتقلصات الرحم والمعدة والأمعاء ويزيل الألم.

ويستعمل الكركديه كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات التجميل مثل أحمر الشفاه ومساحيق التجميل وشمبوهات الشعر وصابون الحمام، والطريقة الصحية لتحضير الكركديه هي:
نأتي بكوب من زهر الكركديه المجفف، وليتر من الماء الدافئ، وثلث كوب من السكر، وملعقة صغيرة من عصير الليمون (حسب الرغبة)، ونضع شراب الكركديه في الخلاط ثم نضيف إليه عصير الليمون والسكر أو عسل النحل، ويخفق جيدا ثم يبرد ويقدم.

أما طريقة تحضير الكركديه الساخن فتغسل أزهار الكركديه وتوضع في الماء الدافئ وتسخن على النار دون الغليان وتترك لمدة نصف الساعة ثم تصفي.

http://www.naseej.net/getattachment/54263ea2-32d0-406b-be77-aee8783e8073/.aspx

فقيده الروح
07-17-13, 12:02 AM
يعطيييك العااافيه احساس

ANTEKA
07-17-13, 03:33 AM
يعطيك العافيه

إحساس
07-27-13, 05:41 AM
الله يعافيكم وتسلمون على ردودكم