مشاهدة النسخة كاملة : بدء القبول بالجامعة الإسلامية إلكترونياً الأربعاء المقبل


إحساس
06-18-13, 02:28 PM
تبدأ الجامعة الإسلامية غداً (الأربعاء) استقبال طلبات القبول من الطلاب السعوديين والمقيمين آليًّا عبر بوابتها الإلكترونية في مختلف التخصصات الشرعية والعلمية.


وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله بن مساعد الزهراني أن الجامعة ستبدأ تلقي طلبات القبول إلكترونيًّا عبر موقعها على الإنترنت بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء العاشر من شعبان وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق للسادس عشر من شعبان.


وبيّن الزهراني أن التقديم سيكون على مسارين: مسار "الكليات الشرعية والأدبية" الذي يشمل: كلية الشريعة، كلية الدعوة وأصول الدين، كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، كلية اللغة العربية، والمسار الآخر: "مسار السنة التحضيرية للكليات العلمية" التي تشمل: كلية العلوم، كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، كلية الهندسة، مشيراً إلى أن المفاضلة تتم حسب النسبة الموزونة إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية وتوفر المقاعد.


وقال إن الجامعة أعدّت خطة للقبول هذا العام تتضمّن عدة مراحل، تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث يقوم الطالب بتسجيل بياناته، ومن ثم متابعة الطلب والحصول على استمارة الترشيح المبدئي إلكترونيًّا وطباعتها، حيث سيُحدد بها لكل طالب موعد مراجعة الجامعة لتدقيق الوثائق وإجراء المقابلات الشخصية، ليتم قبول الطالب في الكلية التي اختارها حسب توفر المقاعد، وفي حال عدم توفرها يُتاح له اختيار الرغبة التالية.


وأكد عميد القبول والتسجيل على الطلاب الراغبين في التقديم ضرورة مراجعة موقع الجامعة على الإنترنت (www.iu.edu.sa) للاطلاع على خطة القبول وطريقة التقديم بالتفصيل والشروط والمستندات المطلوبة للقبول، وقراءتها بعناية لضمان نجاح عملية التقديم، راجياً لجميع المتقدمين التوفيق.

حمودي
06-20-13, 02:03 PM
مشكور

إحساس
06-22-13, 01:32 AM
لا شكر على واجب