مشاهدة النسخة كاملة : الشنار يتراجع عن فتواه بتحريم السفر إلى دبي


إحساس
06-18-13, 02:12 PM
أكد الداعية السعودي محمد بن عبدالله الشنار تراجعه عن فتواه التي أطلقها قبل أيام محرماً فيها السفر إلى دبي، مبيناً أن ذلك جاء بعد مراجعة بعض أهل العلم.

وقال في بيان أصدره اليوم (أمس الاثنين): "إنه بعد شيء من النقاش والتأمل والنظر، وردود أفعال بعض أهل العلم الذين لهم قدم صدق في العلم والدعوة، ولأن مشارب الناس ومقاصدهم في السفر مختلفة وطرائقهم متنوعة، ولأن الحق أحق أن يتبع، فإني أعلن توقفي عن القول بتحريم السفر إلى مدينة دبي لغير ضرورة".

وأوضح أن المقصود بتغريدته التي أثارت هذه الضجة كان نصيحة من يريد السفر حتى يكون على احتياط لدينه ولا يغشى المواقع المشتملة على المحرمات، مؤكدا أن الدين النصيحة وأن على المسلم أن يتقي الله في سياحته وسفره كما يتقيه في إقامته وألا يكون السفر سبباً لضياع الأوقات وإهدار الأموال.

ولفت إلى تحريم ما يُرى اليوم في واقع بعض المسلمين من ارتياد أماكن تحتوي على مخالفات شرعية كشرب الخمور أو المراقص أو الاختلاط المحرم، قائلا إن هذا محرم سواء أكان في بلد مسلم أم غير مسلم.

وشدد الشنار على أن "أهل الإمارات إخوان، ولهم الحب والتقدير في قلوب جميع السعوديين، وهم معروفون بمحافظتهم على أصالتهم وتقاليدهم الطيبة وحرصهم على دينهم الذي به تستقيم حياة كل مجتمع".

ANTEKA
07-05-13, 12:59 PM
يعطيك العافيه

إحساس
07-05-13, 02:13 PM
الله يعافيك

ايمان_سيد
07-21-13, 12:45 AM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي





سبحان الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون

الله اجرني في مصيبتي واخلفني خيرامنها

يارب فرج كربي وزيل همي اناو كل مسلمين

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إحساس
07-27-13, 04:56 AM
شكراً على ردكـ إيمان