مشاهدة النسخة كاملة : تحذير من مكالمات وهمية تدعي الفوز بـ200 ألف ريال


إحساس
05-16-13, 05:43 PM
حذرت هيئة الإتصالات السعودية على لسان متحدثها الرسمي، من استقبال المكالمات التي تدعي الفوز بجوائز للحصول على معلومات بنكية، مؤكدة أنها تدار من عصابات احترفت النصب والإحتيال.

وقال سلطان المالك إنه من المستحيل أن يكون هؤلاء الأشخاص موظفين لدى شركات الإتصال المعروفة ، مؤكداً أن اتصال الشخص بأكثر من فرد في نفس الوقت لا يعدو كونه صدفة بحتة.

وأكد المتحدث الرسمي للبنوك أنه لا يمكن للمحتال الدخول على الأنظمة البنكية، إلا في حال تجاوب صاحب الحساب، وغالباً ما يستغل المحتال طيبة الطرف الآخر وإفراطه في الثقة بالآخرين للحصول على معلوماته السرية.

وأكد أن البنوك لا تطلب تحديث البيانات عن طريق الهاتف، إنما يتم في الفروع بشكل دوري وعند انتهاء صلاحية بطاقة الصراف.

وكانت ثلاث موظفات بإحدى الشركات في مدينة الدمام تلقين اتصالات متكررة من أرقام مختلفة من أشخاص آسيويين يعرفون بأنفسهم على أنهم موظفون لإحدى أكبر شركات الاتصالات في المنطقة، وأن صاحبة الرقم فازت بجائزة قدرها 200 ألف ريال، ويقوم بإعطائها رقماً مكوناً من 7 أرقام ويطلب منها إغلاق الجوال ومطابقته مع الرقم الموجود خلف شريحتها.

ثم يطلب منها بعد ذلك شحن الجوال بـ 15 بطاقة ذات 100 ريال أو خمس بطاقات بقيمة 300 ريال، ومن ثم يطلب الاسم الثلاثي ورقم الهوية والحساب البنكي لتحويل مبلغ الجائزة لها في نفس اليوم.