مشاهدة النسخة كاملة : تعليق الدراسة في الرياض وبعض مدن المملكة اليوم الثلاثاء


إحساس
04-30-13, 01:22 PM
أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في مدينة الرياض ومحافظات الخرج وحوطة بني تميم والحريق والقويعية وعفيف ومهد الذهب و وادي الدواسر والسليل عقلة الصقور وجميع القطاعات التابعة لهم.

كما تم تعليق الدراسة في محافظات وادي الفرع ، وخيبر، والحناكية ، والمراكز التابعة لها في منطقة المدينة المنورة، وقطاعات بني يزيد وجدم وربوع العين وغميقة التابعة لمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة. وقطاع رنية والخرمة والمويه التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف . فيما شمل التعليق قطاعات الدوادمي والجمش والبجادية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني أعلن أن تعليق الدراسة في المحافظات والقطاعات المشار إليها جاء بناء على توجيه مديري التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية , مبيناً أن على إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التي تتعرض لأمطار ممارسة الصلاحيات المفوضة لمديري التربية والتعليم بتعليق الدراسة أو استمرارها بعد التنسيق مع الجهات المعنية وفق ما تقتضيه الحاجة.

من جهة أخرى تواصل هطول الأمطار في العاصمة الرياض والمناطق المجاورة لها منذ عصر أمس ومازالت مستمرة حتى كتابة هذا الخبر، وقد سالت على اثرها الأودية وبدأت حركة المرور بطيئة في الشوارع خوفا من الانزلاقات التي تسببها عادة مياه الأمطار.

من جانبه واحصل الدفاع المدني تحذيراته للمواطنين والمقيمين بعدم الخروج أثناء هطول الامطار ومن الذهاب الى الأودية ومناطق تجمع المياه.

وفي الدوادمي تسبب هطول الأمطار المتواصل على المحافظة اليوم في وقوع أضرار ببعض المنازل واحتجاز سيارات عدة.

وذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة الرياض النقيب محمد الحمادي، وأوضح أن فرق الدفاع المدني واصلت مسح المواقع المتضررة جراء الأمطار الغزيزة التي هطلت اليوم على المحافظة، وأنه جرى إيواء خمس أسر تضررت منازلها من السيول، كما تم إنقاذ جميع المحتجزين داخل سياراتهم، بمشاركة وحدات من الطيران العمودي.

وفي نجران أوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في المنطقة المقدم علي عمير الشهراني أن السيول احتجزت عدداً من المركبات وحاصرت عددا من المنازل، وتلقى الدفاع المدني أكثر من 200 بلاغ، وباشر إخراج أكثر من 25 مركبة محتجزة وإيواء أكثر من 120 عائلة تجاوز أفرادها 700 شخص، كما أعيدت 13 طالبة إلى ذويهن بمحافظة يدمه بعد أن احتجزت السيول الحافلة التي تقلهن.

وأبان المقدم الشهراني أن الدفاع المدني فقد سيارتين أثناء الإنقاذ حاصرتهما السيول في موقعين مختلفين ونجا طاقمهما، إضافة إلى انجراف مقر شركة منوه للمقاولات بعين نعام التابعة ليدمه وإخراج 16 عاملاً وإنقاذ 4 مفقودين منهم عثر عليهم في أوقات ومواقع مختلفة جرى نقلهم للمستشفى للاطمئنان على صحتهم.

ووجه الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران بمساعدة المتضررين، فيما قام طيران الأمن بمسح المواقع المتضررة وتقديم المساعدات.

المسافر
05-02-13, 08:50 PM
يعطيك العافية احساس

إحساس
05-10-13, 07:29 PM
الله يعافيك يالمسافر