مشاهدة النسخة كاملة : كساء خاص يحتوي على بطارية لشاحن بطارية الايفون 5


sutshe
04-07-13, 11:47 PM
حين يلاحظ المستخدم بطارية جهازه وقد تحول لونها الى الاحمر، يدرك على الفور ان الجهاز في طريقه الى “الموت” المؤقت أي ان المستخدم سيبقى بلا جهاز ولو لفترة قصيرة الى ان يجد حلا للبطارية الآخذة بالتناقص، وقد اصبحت تقارب النهاية.

http://i.imgur.com/hMuZwR2.jpg
كساء خاص يحتوي على بطارية لشاحن بطارية الايفون5

في مثل هذه اللحظات لا بد ان يتذكر الواحد منا بجهاز النوكيا القديم الذي كان يحتاج للشحن مرتين في الاسبوع. ام اجهزة اليوم ولاسيما الايفون فهي رغم الذكاء المفرط والسرعة الهائلة في الاداء تبقى مسألة البطارية هي نقطة ضعف هذه الاجهزة.

ترى كيف يشعر المستخدم الذي تعطلت سيارته في مكان بعيد، وفرغت بطارية جهاز هاتفه الذكي، قد يلعن اليوم الذي اشترى فيه هذا الهاتف، ولكي لا يقع المرء في حالة مشابهة، جاء هذا الخلاص التكنولوجي الجديد.

فقد تم ابتكار ما يسمى Mophie Juice Pack Hellium وهو عبارة عن كساء واق لجهاز الايفون 5 يحتوي بداخله على بطارية ليثيوم قابلة للشحن وقادرة على تزويد الجهاز بالطاقة لمدة ست ساعات عمل اضافية بعد نفاذ بطارية الجهاز الاساسية.

الكساء مصمم من البلاستيك بجودة عالية وناعم الملمس وبه يصبح سمك الجهاز 1.49 سم وهذا يعني انه يصبح اكثر سمكا من اول نموذج من الايفون الاول الذي ظهر عام 2007. في جزئه العلوي من ناحية اليسار نلاحظ وجود منافذ خاصة تتيح الوصول الى ازرار الجهاز ومنفذ للكاميرا وإضاءة الفلاش.


http://i.imgur.com/U3DgCKi.jpg

وفي اسفل الجهاز نلاحظ وجود منفذ micro USB يجعل من المنفذ الاصلي للايفون 5 Lighting ملغيا. وفي الجهة اليسرى كذلك هناك شق يمر عبره كابل سماعات الرأس. وأما في الجزء الخلفي من الكساء فنجد زر واحد وأربعة مصابيح صغيرة من نوع Led بيضاء اللون. وعند الضغط على الزر يمكن الحصول على حال البطارية في الكساء.

يصل وزن الكساء بمفرده 70 غراما وإذا اضفنا اليه وزن الايفون 5 وهو 112 غراما فإننا سنحصل على وزن اجمالي للجهاز بداخل الكساء يصل الى 182 غراما. ورغم ان الجهاز بهذا الكساء يصبح اكثر سمكا من الايفون العادي وأثقل ولكنه يضمن للمستخدم بطارية تساعده على استخدام الجهاز ست ساعات اضافية.

ومجرد تفحص الكساء نجد انه يحتوي كما ورد اعلاه على بطارية ليثيوم بجهد 1500 ميلي امبير في الساعة وهذا يضمن استخدام الجهاز لثلاثة ساعات من المهاتفة المتواصلة عبر شبكة الجيل الثالث. اما البطارية المدمجة في جهاز الايفون 5 فهي 1440 ميلي امبير في الساعة ، وهذا يعني انه بمساعدة الكساء والبطارية التي بداخله تضاعف قدرة الجهاز على الاستهلاك من حيث الطاقة التي يحصل عليها.

مما لا شك فيه ان عمر البطارية أي كانت يتعلق بمدى تعرضها للاستهلاك المتواصل والبرمجيات العاملة في الخلفية مثل خدمة الخرائط او اتصال بلوتوث او أي برمجية اخرى، فإن هذا بالطبع يقصر من عمر البطارية بسبب الاستهلاك الكثيف. وقد اثبتت التجربة انه عند تشغيل هذه البرمجيات فإن قدرة البطارية في الكساء تقل بنسبة 50%، في حين بقيت بقيت بطارية الجهاز على حالها تتراوح قدرتها بين 90% الى 100%.

تجدر الاشارة ان الكساء الشاحن لا يشحن بطارية الجهاز باستمرار وانما يتم التحكم به من خلال زر خاص لذلك.

إحساس
04-09-13, 09:25 PM
يعطيك العىفية ياسوتش على الموضوع

sutshe
04-11-13, 01:22 AM
الله يعافيك....منور