مشاهدة النسخة كاملة : المشاركة النسائية في معرض الأسر المنتجة تثير الاهتمام


إحساس
02-01-13, 03:41 PM
استحوذت 12 مشاركة في معرض الأسر المنتجة الأول بمحافظة الطائف، على اهتمام معظم زوار المعرض الذي تنفذه وكالة الضمان الاجتماعي في مكة المكرمة وجدة.

وشهد المعرض المقام بالطائف تنوع المعروضات أمام الزوار، مشتملة على منتجات السدو، العطورات الشرقية، البخور بتركيبات عطرية خاصة، المنسوجات القطنية، الشنط، الجلابيات، والمأكولات الشعبية المتنوعة، إضافة إلى صوالين التجميل النسائية.

وأبدت عدد من حرفيات الأسر المنتجة رضاهن بتنفيذ البرنامج لأول مرة بمحافظة الطائف، وطالبن بزيادة الدعم المالي حتى يستطعن الارتقاء بنوعية المنتجات.

تجدر الإشارة هنا إلى أن إدارة وكالة الضمان الاجتماعي بالمنطقة تسعة من خلال إقامة المعرض في المحافظة إلى دعم الأسر المنتجة وزيادة دخلها حتى لا تعتمد على الضمان الاجتماعي كمصدر دخل وحيد، علاوة على تشجيع ثقافة العمل لدى المستفيدات من برامج الضمان الاجتماعي وصولاً إلى الاعتماد على أنفسهن.

يذكر أن عدد المستفيدين من برنامج الأسر المنتجة بمنطقة مكة المكرمة بلغ 288 أسرة، وهناك دراسة لتطوير البرنامج من خلال إقامة معرض دائم للأسر المنتجة ،وتخصيص أماكن للأسر في المهرجانات بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.

ويقدم برنامج الضمان الاجتماعي بالطائف دعماً مالياً للمشاركات في معرض الأسر المنتجة لتعزيز مشاركة الأسر الراغبة حيث تحصل المشاركة على ثلاثين ألف ريال، أما الأسرة التي تريد ممارسة العمل داخل المنزل فتحصل على دعم يصل إلى عشرين ألف ريال.

توق
02-02-13, 11:41 AM
شَيءجَمّيل ...

يعطيّك العآفيه إِحَسَآسْ http://t9oor.com/forum/images/smilies/0000100.gif

إحساس
02-02-13, 07:38 PM
الله يعافيك فالي