مشاهدة النسخة كاملة : مدارس عسير تبدأ تطبيق التعليم الإلكتروني


إحساس
12-31-12, 02:44 AM
نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، ورشة عمل لإطلاق مشروع التعليم الإلكتروني في عدد من مدارس المنطقة، بحضور عدد من معلمي المدارس المستهدفة ومسئولي الشركة المشغلة.

وأوضح مدير المشروع، سعد العمري، أنه جرى اختيار خمس مدارس للبنين ومثلها للبنات، لتطبيق المشروع في مرحلته الأولى، بعد التأكد من جاهزية هذه المدارس تقنيا، فضلا عن تدريب مديري ومديرات المدارس المستهدفة والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات على المشروع الجديد ،بما يحقق الأهداف المرجوة.

ولفت العمري، إلى أن الإدارة تسعى من خلال المشروع الجديد إلى مساعدة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، لتجويد عمليتي التعلم والتعليم، من خلال استثمار أساليب التعلم الإلكتروني، وتفعيل التواصل بين المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، إذ سيقدم المحتوى العلمي بأسلوب تقني ومشوق.

وتناولت ورشة العمل الحسابات الإلكترونية الخاصة بالمشروع منها، حساب الطالب المشتمل على الدروس والواجبات والتكليفات الأخرى، وحساب المعلم وما يتضمنه من دروس وتطبيقات، إضافة إلى أساليب التقويم المختلفة، وآليات تواصل المعلم مع الطالب تقنيا، ومتابعة مديري ومديرات المدارس لعمليتي التعليم والتعلم آليا، وإشراك ولي الأمر في ذلك الجانب.

كما تضمنت الورشة، استخدام المشروع لأغراض أخرى، منها تعزيز الدافعية لدى الطلاب والطالبات، وإثراء خبراتهم من خلال المكتبة الرقمية، وتوافقه مع برنامج "نور" الوزاري.

دانيال
01-10-13, 03:42 PM
يعطيك العافيه

إحساس
01-11-13, 07:15 AM
الله يعافيك يادانيال