مشاهدة النسخة كاملة : مطلع ربيع الثاني يشهد تفعيل مفتاح منطقة الرياض 011


إحساس
12-25-12, 03:38 PM
أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن شروعها في تطبيق إضافة الرقم (1) إلى مفتاح منطقة الرياض الحالي (01) ليصبح (011) اعتباراً من مطلع ربيع الثاني القادم، في إطار خطة لتعديل كافة مفاتيح الاتصال للهاتف الثابت بالمناطق.

وأضافت أنه سيتم تعميم ذلك على مناطق المملكة الأخرى تباعاً، على أن ينحصر التغيير الذي سيلمسه المشتركون عند تطبيق الخطة الجديدة للترقيم على إضافة خانة واحدة وهي الرقم (1) بعد الصفر الذي يسبق جميع مفاتيح المناطق الجغرافية.

وقالت إنه سيتعين على المتصل إضافة الخانة الجديدة عند الاتصال بأي هاتف ثابت، فمثلاً إذا أراد مشترك الهاتف المتنقل الاتصال بمشترك هاتف ثابت في مدينة الرياض، فيبدأ بالرقم (011) بدلا من الرقم (01).

وفيما يخص بقية المناطق، أشارت إلى أنه في المرحلة الثانية من تطبيق الخطة وبتعميم هذا التعديل على بقية مناطق المملكة سيضيف المتصل الرقم (1) قبل مفتاح المنطقة السابق؛ فيبدأ مثلا بالاتصال على مشترك في مدينة أبها بالرمز 017 بدلا من الرمز 07.

ونوهت الهيئة إلى أن هذا التعديل سيعمل على زيادة نطاقات أرقام خدمات الاتصالات، ومنها الخدمات المتنقلة والثابتة، وكذلك الإسهام في إيجاد خدمات جديدة وتقنيات وتطبيقات حديثة واستيعاب المستجدات في أعداد الاشتراكات والمستخدمين.

دانيال
01-10-13, 03:33 PM
يعطيك العافيه

إحساس
01-11-13, 07:17 AM
الله يعافيك يادانيال