مشاهدة النسخة كاملة : تصفيفات شعر منزلية


إحساس
11-27-12, 04:54 PM
أحيانا ما يكون صعباً الذهاب إلى صالون التجميل كل أسبوع خاصة في أوقات السفر أو ضغوط العمل أو غيرهما من الظروف التي تحتم علينا تغيير روتين اليوم.

لذا نحن في حاجة لتعلم كيفية تصفيف الشعر في المنزل بشرط: أن يدوم فترة طويلة دون الحاجة لإعادة تصفيفه مرة أخرى بعد يوم أو اثنين.

لا تنكري أن الفرق يبدو واضحا للجميع عندما تجففين شعرك في المنزل بنفسك. وتكون النتيجة هي شعورك بالحاجة إلى إعادة تهذيبه بالمجفف أو المكواة الكهربائية في اليوم التالي. والحقيقة أنك تضيعين جهدك هباء وتضرين شعرك أيضا.

وللتخلص من هذا المأزق دون اللجوء إلى المصفف، جربي الخطوات التالية لتصفيف شعرك في المنزل باحترافية ولفترة أطول:

ـ جهزي شعرك: إذا كنت معتادة على استخدام المجفف الكهربائي فأنت بالتأكيد تستخدمين الكريمات المعالجة للشعر مرة كل أسبوعين على الأقل. وإذا لم يكن الأمر كذلك فعليك البدء من الآن والاستمرار عليه.

ـ ضعي الماسك أو الكريم المعالج الذي تستخدمينه في نفس يوم التصفيف أو اتركيه على شعرك طوال الليلة السابقة. الشامبو والبلسم المناسبان وذلك يعني أولا أن يناسبا نوع وطبيعة شعرك، سواء كان دهنيا أو عاديا أو جافا أو مصبوغا. والأمر الثاني يجب أن يناسب التصفيفة المراد تنفيذها. فهناك شامبو مخصص للشعر المفرود وآخر للمموج، لذا عليك اختيار النوع الذي يخدم النتيجة المراد الحصول عليها.

منتجات التصفيف، إذا أردت تصفيف شعرك بحيث يبدو شكله جيدا ودون تهيش ويدوم لأكثر من يومين أو ثلاثة، فمنتجات التصفيف هي ما تبحثين عنه.

وإذا كان تصفيف شعرك يعتمد بشكل كبير على تسخينه سواء بالمجفف الكهربائي أو بالمكواة الكهربائية، لذا عليك اختيار منتج يحمي من الحرارة لتقليل الضرر الذي قد يقع على الخصلات نتيجة التعرض لحرارة مرتفعة، بعد ذلك، ضع كمية قليلة من الموس لتمويج الشعر أو مرطبات الفرد.

ـ التجفيف: هناك بعض المواصفات التي يجب أن تكون في مجففك الكهربائي في المنزل، تأكدي من مجففك، وإذا لم يكن مطابقا، عليك شراء واحد جديد فبالتأكيد المال الذي تدفعينه هذه المرة ستوفرينه بعد أسابيع قليلة بعد الاستغناء عن الذهاب إلى الصالون، وهذه المواصفات هي: يجب أن يكون مزودا بملحق لتوجيه الهواء مباشرة على الخصلة التي تقومين بتجفيفها، يجب أن يسمح بخروج الهواء ساخنا أو باردا، يجب أن يسمح بتغيير درجة الحرارة، وليس مضبوطا على درجة واحدة ثابتة طوال الوقت، فعادة ما تكون ساخنة أكثر من اللازم.

ـ فرشاة الشعر: لا تستخدمي إلا الفرشاة المستديرة مع المجفف الكهربائي لتسهل مرور الشعر دون شده أكثر من اللازم، واختاري نوعا جيدا لحماية شعرك ضد السقوط.

واختاري الفرشاة الأنسب لطول شعرك: الفرشاة الصغيرة للشعر القصير، والمتوسطة للمتوسط الطول، والعريضة للطويل أو السميك.

ـ مشابك الشعر: إذا كانت هناك نصيحة واحدة فقط لتجفيف شعرك بنفسك، بحيث يبدو كما لو كان مصففا في الصالون، ستكون تقسيم الشعر إلى خصلات رفيعة وتثبيتها بعيدا عن الخصلة التي يتم تجفيفها باستخدام مشابك شعر كبيرة عالية الجودة، حتى لا تتشابك مع الشعرات وتؤدي إلى تكسيرها أو تقصفها.

ـ الوقت: خذي وقتك في تصفيف الخصلات على امثل نحو. فعلى الرغم من أن الهدف هو توفير الوقت، إلا أنك ستضمنين بهذه الطريقة الحصول على النتيجة المرجوة من أول مرة دون الحاجة إلى التفكير في شعرك قبل أسبوع قادم. ومع تكرار الأمر سيقل الوقت المستهلك مرة بعد أخرى. مع العلم أن أقل وقت يمكن استهلاكه لتصفيف الشعر هو 20 دقيقة، والأمر يتغير وفقا لنوع وطول الشعر.

ـ وضع المجفف: احرصي على ترك مسافة لا تقل عن بوصة بين المجفف وبين شعرك، وقد تزيد هذه المسافة إذا كان الشعر ضعيفا أو رفيعا. ووجهي المجفف للأسفل واحرصي على عدم شد الخصلات أكثر من اللازم.

ـ الهواء البارد: بعد الانتهاء من التصفيفة المرجوة حولي المجفف على نظام الهواء البارد، واضبطي القوة على أقل درجة ممكنة، ومرري الهواء البارد على الشعر بأكمله لكي تثبت التصفيفة على شكلها.

ـ اسبراي الشعر: رشة قليلة من اسبراي الشعر ستساعد على بقاء شعرك أطول فترة دون أن يهبط أو يتغير شكله. ولكن احذري الإفراط منه حتى لا يفسد مظهر الشعر ويتأذى ملمسه.
http://www.naseej.net/getattachment/cd0046f3-0eb5-4aec-b32d-37618690acd1/.aspx

دانيال
01-10-13, 03:05 PM
يعطيك العافيه

إحساس
01-11-13, 07:15 AM
الله يعافيك يادانيال

غلا المهندس
01-12-13, 03:08 PM
ربي يعااافيك حسووووس

إحساس
01-21-13, 09:53 AM
الله يسلمك ويعافيك غلاوي

wadooha
01-31-13, 11:04 AM
يعطيكَك آلعاآفيهَه

..

توق
02-01-13, 03:31 AM
تسلم إحساس

إحساس
02-02-13, 07:41 PM
الله يعافيكم ويسلمكم