مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الملك سعود تطلق برنامج معيد


إحساس
10-01-12, 09:30 AM
افتتح الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود، أمس نظام فعاليات الإلكتروني والنسخة الثانية من أجل التطبيق من برنامج معيد لتعيين المعيدين والمحاضرين.

وبين الدكتور فهد بن مطلق العتيبي المشرف على وحدة الموارد البشرية بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أن البرنامج يهدف إلى تحقيق معادلة الشفافية والعدالة ومبدأ تكافؤ الفرص الوظيفية, إضافة إلى تفعيل التقنية الحديثة واستخدامها في الجامعة.

ومن جهته أوضح الدكتور عصام الخالد مستشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للفعاليات، أن نظام فعاليات الإلكتروني يهدف إلى أتمت طلبات عقد الفعاليات المختلفة واللقاءات العلمية والمؤتمرات والندوات وغيرها والتنسيق فيما بينها باستخدام التقنية، إضافة إلى ربط نظام الفعاليات بنظام وزارة التعليم العالي لعقد لقاء علمي بصورة الكترونية سهلة ومبسطة توفيراً للجهد والسرعة في الإنجاز.

وبين أن التسجيل في النظام من خلال 3 مراحل متعاقبة ومتراكبة داخل نظام الموافقة على الفعاليات وذلك من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني.

ولفت الدكتور الخالد، إلى أن التسجيل يتم بالبريد الالكتروني الجامعي من خلال اختيار الجهة التي يتبعها طالب التسجيل، وإكمال البيانات بكل دقة من ثم تصل رسالة بها اسم المستخدم وكلمة المرور على البريد الالكتروني الجامعي الخاص بطالب التسجيل.

وعد المرحلة الأولى هي أهم المراحل حيث يقوم طالب الفعالية مثل "قسم، معهد بحوث، كرسي بحث، جمعية علمية، وغيره بإنشاء الطلب ويسمي منشئ الطلب، حيث يسجل البيانات المطلوبة كاملة على النظام، إلى أن يتم إرساله الكترونياً لمرجعه من خلال النظام، عمادة، كلية، وكالة، برنامج الكراسي".

وأوضح أن مرحلة مرجع طالب الفعالية يتم بدراسة الطلب والتأكد من مضامينه ومقارنتها بطلبات الأقسام الأخرى التي تتبع للمرجع نفسه، كما يستطيع من خلال النظام تدوين أي ملاحظة إن وجدت وإعادتها لمنشئ الطلب للتعديل.

وتحدث الخالد، عن مرحلة اللجنة الدائمة للفعاليات وهي الجهة المشرفة على النظام التي تقوم بدراسة الطلبات من جميع جهات الجامعة الأخرى والتنسيق بينها ومن ثم الرفع الكترونياً لصاحب الصلاحية للموافقة، إلى جانب أن اللجنة تستطيع إعادتها الكترونياً لمنشئ الطلب في حالة وجود أية ملاحظة مع كتابة التعليق المطلوب، ليتم التعديل، كما أنه خلال المراحل الـ3 يمكن متابعة الطلب إلكترونياً من قبل أصحاب العلاقة المستخدمين ومعرفة التوصيات والموافقات والتطورات التي طرأت على الطلب.

دانيال
10-04-12, 03:29 PM
يعطيك العافيه احساس..

إحساس
10-06-12, 08:58 AM
الله يعافيك يادانيال