مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة العربية تهنئ المملكة باليوم الوطني


إحساس
09-24-12, 10:35 AM
عبرت جامعة الدول العربية، عن اعتزازها بالمملكة العربية السعودية كدولة مؤسسة في جامعة الدول العربية، وركن أساس في العمل العربي المشترك ودولة أساسية في حفظ الأمن القومي العربي.

ورفع السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، وللأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ82 للمملكة.

وأكد صبيح في تصريح له دور المملكة الكبير في السياسة العالمية والعام الإسلامي وحركة عدم الانحياز، حيث تحظى باحترام كبير في المجال الدولي مؤكداً اعتزاز الجامعة العربية بهذا الشأن، موضحا أن المملكة تولي القضايا العربية رعاية كبيرة ولم تتأخر في يوم من الأيام في تقديم الدعم لأي دولة إسلامية أو عربية تحتاج إلى دعم.

وأكد أن المملكة سخرت جميع إمكانياتها للوقوف مع الشعب الفلسطيني بكل قوة وعزم، مشيدا بجهود خادم الحرمين الشريفين، مع قيادات العالم الفاعلة ومنها القيادة الأمريكية لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الحقوق العربية والفلسطينية والإسلامية.

وثمن صبيح، دور المملكة الكبير في رعاية حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة، وما تقدمه من جهود ورعاية مباشرة من أعلى المستويات لهم، مشيرا إلى التطورات المتسارعة في مجال خدمة الحجيج من خلال البنية الأساسية والمشروعات الضخمة لتسهيل أداء المشاعر بالوسائل الحديثة.

وأوضح أن المملكة من أهم الدول التي تدعم المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة لحشد الدعم المطلوب لحصول فلسطين على العضوية في الأمم المتحدة، وكذلك دورها الرئيسي في لجنة مبادرة السلام العربية لدعم الجهود الفلسطينية لحصول فلسطين على الاستقلال وإقامة الدولة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف.

توق
09-24-12, 12:57 PM
يسلمو ـآحساس :):)

إحساس
09-25-12, 09:46 AM
الله يسلمك يافالي