مشاهدة النسخة كاملة : المرور يمنع «السيارات الخضراء» في اليوم الوطني


إحساس
09-22-12, 04:36 PM
في تصرفات غير نظامية بدأ العديد من الشباب مع انطلاق اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة يوم غدٍ الأحد في التعبير عن فرحتهم بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات الأمنية بوضع ملصقاتٍ على السيارات ورشِّها بصبغ أخضر وربط أعلام تعيق الرؤية وبالتالي احتمالية وقوع حوادث مرورية وبدأت المحال التجارية لزينة السيارات بتدشين حملات دعائية لزينة السيارات وصبغها بأصباغ مؤقتة وتحويل السيارات إلى اللون الأخضر إضافة إلى تزينها بالملصقات والأعلام وعمل رسومات وكتابات على أنحاء السيارات.
«اليوم» تجولت على عدد من محلات تزيين السيارات لرصد الموقف ، فيقول الشاب عبدالعزيز . خ :»اتفقت مع مجموعة من الشباب بعمل مسابقة كأفضل سيارة تتزين في اليوم الوطني .. لنقوم بعمل مسيرات في الشوارع احتفالا بهذا اليوم .. مضيفا: بأنه يعلم بأنه مخالفٌ للنظام والتعلميات المرورية ،مؤكداً بأنه هذا هو اسلوب التعبير للفرحة بيوم الوطن» ، وأهاب صديقه بوفيصل بضرورة قيام الجهات المعنية بمنع محالات زينة السيارات من تغيير ألوان السيارات وعمل الرسومات التي تعيق الرؤية وتُسبِّب الحوادث .. فهم يعلمون مدى مخالفتهم ، لكن يقومون بممارسة أنشطتهم المخالفة بشكل معلن . ويقول :» سالم صالح «عامل في أحد محلات الزينة» :إن الأمر في البداية من أجل المشاركة في احتفالات اليوم الوطني عبر مسيرات لمجموعة من السيارات تجوب الشوارع إحتفالا بهذه المناسبة وهذا تفكير أغلبية الشباب من أصحاب المركبات للمشاركة في اليوم الوطني، وقد تختلف الأسعار من مركبة لأخرى» .

« نشارك في فرحة اليوم الوطني بعيداً عن المخالفات التي تقع على السيارة لأننا في مناسبة وطنية ،وفي كلِّ عامٍ يومٌ واحدٌ فقط ،ونتعاون مع الجهات المعنية للتنظيم وعدم المخالفة ،ولكن حين الانتهاء من المناسبة بالطبع سوف نُزيل التغييرات على السيارة ،ونحن نراها مشاركة وليست مخالفة» وقال مبارك الدوسري :»أقوم بتغيير زينة سيارتي من فترة إلى أخرى ،صحيحٌ أنها مخالفة ولكن المقصد هو التجمّل وليس من أجل المخالفة، ولكن هناك معايير فلا بُدَّ وأن تكون متوافقة مع الأنظمة والقوانين، ولكن نتمنى أن يُسمح لنا خاصة في اليوم الوطني العمل على التزيين، وكذلك في الأعياد حتى يمكن لنا المشاركة بالمستطاع والفرحة».
وأضاف خالد الخالدي:» نشارك في فرحة اليوم الوطني بعيداً عن المخالفات التي تقع على السيارة لأننا في مناسبة وطنية في كل عام يوم واحد فقط ونتعاون مع الجهات المعنية للتنظيم وعدم المخالفة ولكن حين الانتهاء من المناسبة بالطبع سوف نزيل التغييرات على السيارة ونحن نراها مشاركة وليست مخالفة لأنه كما ذكرت لك أنها مرة واحدة في العام ،ونحن نقدم كل ماهو بمقدورنا للوطن من خلال هذه الأعمال من مسيرات منظمة وليس لإحداث الفوضى والهمجيه» .
من جانب آخر الزم مرور المنطقة الشرقية أصحاب محلات تزيين السيارات بالتوقيع على تعهدات بعدم تزيين السيارات أو تظليلها أو تغيير أي شيء من ملامحها حتى الانتهاء من اليوم الوطني وذلك بسبب كثرة المخالفات والحوادث في هذا اليوم ، وبيّنوا أن رجال المرور سيُطبِّقون النظام بحق المقصرين والمخالفين ، وقال ، الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني :»في حالة تغيير ملامح السيارة ، فستكون مخالفة للنظام ، وسيكون هناك دوريات ميدانية تُتابع وتُخالف ، وقد تُحجز المركبة حتى يتم تعديلها إضافة الي جولات على المحلات من خلال شُعَب السير ، وهناك وِحدة متخصصة لمتابعة محلات تزيين السيارات» .

ANTEKA
09-22-12, 07:16 PM
يعطيك العافية

إحساس
09-22-12, 08:03 PM
الله يعافيك