مشاهدة النسخة كاملة : بدء القبول الإلكتروني بجامعة الملك سعود .. السبت المقبل


إحساس
01-18-09, 11:39 AM
أعلنت جامعة الملك سعود عن فتح باب القبول للطلاب فقط للالتحاق بفروع الجامعة خارج مدينة الرياض في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1429/1430هـ. وأوضح الدكتور عبد الله السلمان عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود أن القبول سوف يكون الكترونياً للطلاب ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق الكترونياً عبر الإنترنت وانتهاء بإرسال الطلاب ملفاتهم عن طريق البريد الممتاز مجاناً، حيث تتحمل الجامعة رسوم البريد الممتاز، دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة أو فروعها، وسيتم فتح بوابة التقديم الإلكتروني - إن شاء الله - لمدة أسبوع ابتداءً من يوم السبت 27/1/1430 هـ حتى نهاية يوم الجمعة 4/2/1430 هـ. وأضاف أنه سيستمر تطبيق آلية القبول الإلكتروني من منطلق حرص الجامعة على تسهيل وتيسير إجراءات القبول، بما يحقق اختصار الوقت والجهد على الجامعة وكافة المستفيدين من خدماتها، وبما يتماشى مع توجه الدولة ـ حفظها الله ـ نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية. وذكر الدكتور السلمان أنه يمكن الاطلاع على التخصصات المتاحة وشروط القبول بها والتعرف على معايير القبول لكافة التخصصات عبر موقع عمادة القبول والتسجيل الإلكتروني (http://dar.ksu.edu.sa)، وكذلك عبر موقع بوابة القبول الالكتروني (www.ksu-admit.net). يذكر أن البرامج الانتقالية لدرجة البكالوريوس تتضمن نفس الخطة الدراسية للسنتين الأولى والثانية من البرنامج المناظر في درجة البكالوريوس وبعدها يمنح الطالب فرصة استكمال الدراسة الجامعية للسنتين الأخيرتين في نفس التخصص بعد إنهاء البرنامج في كلية المجتمع وحصوله على معدل تراكمي لايقل عن ( 2.00 من 5.00) . أما برامج درجة المشارك (الدبلومات) بكليات المجتمع فمدتها عامان دراسيان تمنح الطالب بعد التخرج درجة المشارك (الدبلوم).
معيار التنافس للقبول
النسبة المكافئة وتشمل النسبة التراكمية للثانوية العامة + درجة اختبار القدرات العامة. تحسب النسبة المكافئة على النحو التالي : النسبة التراكمية للثانوية العامة 60بالنسبة ودرجة اختبار القدرات العامة 40بالمائة. تستخدم النسبة المكافئة للقبول في كليات الجامعة ماعدا كليات الهندسة والكليات الصحية (الطب، الصيدلة، طب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية) وكلية علوم الحاسب والمعلومات.
النسبة المركبة وتشمل : المعدل التراكمي العام للثانوية العامة + درجة اختبار القدرات العامة + درجة الاختبار التحصيلي. تستخدم النسبة المركبة للقبول في الكليات الصحية (الطب، الصيدلة، طب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية) وكليات الهندسة وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وتكون فيها النسبة التراكمية للثانوية العامة 30بالمائة ودرجة اختبار القدرات العامة 30بالمائة ودرجة الاختبار التحصيلي 40بالمائة.

يآعين آبوي
01-18-09, 07:56 PM
احساس
الله يعطيك العافيه
ودمت بود

إحساس
01-19-09, 11:07 AM
الله يعافيك يابحر الشوق