مشاهدة النسخة كاملة : الرضاعة الطبيعية تمنح الرضيع وزنا مثالياً


إحساس
09-11-12, 01:52 AM
أكدت الدراسات الطبية التي صدرت مؤخرا على أهمية الرضاعة الطبيعية كوسيلة مثالية للأمهات لتقديم الغذاء اللازم لأطفالهن بما يكفل زيادة طبيعية لوزنهم الصحي.

وانضمت "جامعة أليجار الإسلامية" و"جامعة كاليفورنيا-ديفيس" إلى الجامعات والمعاهد الرائدة التي أجمعت على أن الرضاعة الطبيعية تمكن الأطفال من اكتساب الوزن بشكل طبيعي في معدل أكثر تناغما وثباتا وصحة على عكس الحليب الصناعي.

كما أكد الخبراء بهذا الخصوص أن الرضاعة الطبيعية تشكل الطريقة الأمثل لغذاء الطفل إذ يحتوي حليب الأم على البروتينات والفيتامينات وكافة العناصر الغذائية الحيوية الأخرى التي يحتاج إليها الطفل بالمعدل المطلوب للحصول على نظام غذائي سليم.

وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال مدير اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل إن من حق كل طفل أن يحصل على النظام الغذائي الأمثل له بما يكفل زيادة لوزنه وفقا لإيقاع الجسم الطبيعي وان الرضاعة الطبيعية تشكل الحل الأنسب لهذا الغرض لما تحتويه من عناصر غذائية ضرورية لنمو الطفل .

كما أكدت الغزال أنه بالرغم من أن بعض الأطفال يكتسبون وزنا بشكل أسرع من خلال الحليب الصناعي إلا أنهم يفتقرون إلى العناصر الغذائية اللازمة ما يمنع جسم الطفل من النمو بوتيرة طبيعية.

وأضافت الدكتورة الإماراتية أن نتائج الدراسات تلتقي مع جهود حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل لزيادة الوعي بفوائد الرضاعة الطبيعية وسعيها إلى جعل أماكن العمل والأماكن العامة والحضانات والمرافق الصحية مرافق صديقة للأم والطفل.

وطمأنت الأمهات المرضعات إلى أن من الطبيعي أن يزيد وزن الطفل الرضيع أو ينقص بفارق بسيط عن المعدل الطبيعي من دون أن يشكل خطرا على صحة الطفل داعية الأمهات إلى التمسك بالخيار الصحي لأطفالهن وعدم اللجوء للحليب الصناعي لخوفهن من ألا يكفي حليبهن لغذاء الطفل.

كما أكدت على عدم اللجوء إلى الحليب الصناعي حتى لو لم يكسب الطفل الوزن بشكل صحيح بسبب المرض إذ إن الرضاعة الطبيعية تزود الطفل بنظام مناعة طبيعي مما يزيد من قدرة الجسم على الدفاع ضد المرض .

مشيرة إلى تقارير طبية تؤكد على أن الرضاعة الطبيعية تساعد في منع السمنة لدى البالغين على الرغم من أن هذا الأمر يعتمد أيضا على عوامل أخرى كنمط حياة الفرد.

توق
09-14-12, 04:40 PM
يعطيك العافيه إحساس

sutshe
09-14-12, 05:03 PM
تسلم احساس

إحساس
09-17-12, 11:08 AM
فالي - سوتش

الله يعافيكم وتسلمون على الردود