مشاهدة النسخة كاملة : الصين تشن أكبر حملة ضد مسلميها في رمضان


إحساس
08-08-12, 04:04 PM
دأت السلطات الصينية أوسع حملة على مسلمي الإيغور بإقليم شنغيانغ، الذي تقطنه أغلبية في شمال غرب الصين، وتصر السلطات على منع المسلمين من أداء فريضة الصيام في شهر رمضان المبارك.

وبعثت السلطات بتوجيهات لقادة الحزب الشيوعي في شنغيانغ، تأمرهم فيها بتقييد النشاطات الدينية للإيغور المسلمين في الإقليم خلال شهر رمضان، ومن ضمنها الصيام وارتياد المساجد للصلاة.

كما شملت الحملة ضد المسلمين سلسلة إجراءات لمنع كوادر الحزب الشيوعي، وموظفي الدولة والمدارس من أداء فريضة الصيام، بذريعة أنها تؤثر على الأداء المهني والدراسي.

كما تمنع الإجراءات أصحاب المطاعم من إغلاق مطاعمهم في ساعات النهار، وتهددهم بسحب تراخيص أعمالهم لمدة عام كامل في حال المخالفة.

وكان بيان أصدره مجلس بلدية زونغلانغ في إقليم شنغيانغ، ذكر أن لجنة المقاطعة أصدرت توجيهات شاملة بشأن ما سمته الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي خلال شهر رمضان.

وأشار البيان إلى أنه تحظر المشاركة في النشاطات الدينية خلال شهر الصوم، ودعا البيان قادة الحزب الشيوعي، إلى إحضار هدايا من الطعام لزعماء القرى المحلية للتأكد من أنهم مفطرون خلال شهر رمضان.

ويقدر عدد الإيغور حسب إحصاء 2003 بنحو 8.5 ملايين نسمة، يعيش 99% منهم داخل إقليم شنغيانغ، ويتوزع الباقون بين كازاخستان ومنغوليا وتركيا وأفغانستان وباكستان وألمانيا وإندونيسيا وأستراليا وتايوان والسعودية.

توق
08-09-12, 02:37 AM
اللهم عجل من نهايه كل ظالم:mad:

sutshe
08-09-12, 02:43 AM
تسلم احساس

بروفسور عربجه
08-10-12, 06:37 AM
اللهم انصر المؤمنيين تحت كل سماء وفوق كل ارض ..


عواافي احساس ..

إحساس
08-16-12, 04:30 AM
تسلمون على ردودكم