مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة الإلكترونية تستقبل أمس الراغبين بالتسجيل


إحساس
07-26-12, 06:25 PM
يبدأ اليوم الأربعاء الموافق 6-9-1433هـ استقبال طلبات الراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية، التي تعد أول جامعة حكومية إلكترونية بالمملكة وافق على إنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- العام الماضي، لتوفر بيئة تعليمية سعودية حديثة قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة www.seu.edu.sa.

ولقد أكملت الجامعة الإلكترونية كافة استعداداتها التقنية لاستقبال أعداد الراغبين والراغبات في التسجيل بالجامعة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، حيث إن مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، شدد على متابعة أمور التسجيل آلياً طيلة فترة القبول التي تستمر ثمانية أيام، وتلقي الاستفسارات التي تصل لموقع الجامعة ومركز الاتصال عبر الهاتف (920001590).

وسوف تبدأ الجامعة عامها الأكاديمي المقبل بأربعة برامج لمرحلة البكالوريوس هي: المحاسبة، والمعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية، والتجارة الإلكترونية بكلية العلوم الإدارية والمالية، وتقنية المعلومات بكلية الحوسبة والمعلوماتية، إضافة إلى برنامج مخصص لدرجة الماجستير، في إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية والمالية.

وأوضحت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني شروط القبول لدرجة البكالوريوس، وهي:
حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من التخصصات (تحفيظ القرآن، تجارية، المعهد العلمي، الثانوية الصناعية، الثانوية الصحية، الثانوية الزراعية، ثانوية المراقبين الفنيين) على أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أو غير سعودي من أم سعودية، أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويخصص نسبة من المقاعد المتاحة لغير السعوديين المقيمين في المملكة إقامة نظامية، مع الالتزام بتسديد الرسوم الدراسية (130 ريال) عن كل وحدة دراسية معتمدة لمرحلة البكالوريوس.

كما أفاد سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة د. أحمد البراك أن الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية هي دراسة انتظام كلي وتعامل معاملة الدراسة الانتظامية؛ حيث تعتمد الجامعة على أسلوب يتخذ في التعليم الإلكتروني المدمج الذي يعتمد على الحضور، وكذلك التعليم الإلكتروني التفاعلي والتعليم عن بعد، وذلك من خلال منظومة الجامعة التعليمية.

وستقوم الجامعة بتقديم برنامج لغة إنجليزية مكثف خلال السنة التحضيرية لمساعدة الطلبة لإتقان مهارات اللغة الإنجليزية بنهاية السنة التحضيرية.

وفيما يتعلق ببرنامج الماجستير فيشترط للمتقدم الحصول على بكالوريوس في إحدى تخصصات إدارة الأعمال التالية (المحاسبة، المالية، التسويق، نظم معلومات إدارية، الإدارة، إدارة موارد بشرية، إدارة عمليات، الاقتصاد) وذلك من جامعة معترف بها، على ألا يقل المعدل التراكمي في البكالوريوس عن تقدير جيد.. إضافة إلى تقديم درجة اختبار الجيمات (GMAT) أو اختبار (GRE) الذي يستخدم كمعيار للمفاضلة بين المتقدمين في حال وجد، حيث يمكن التقدم بدونه، مع الحصول على درجة لا تقل عن 500 درجة في اختبار «التوفل» أو ما يعادله من اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم، أو 5.5 في اختبار IELTS، ويستثنى من ذلك خريجو البرامج التي درس باللغة الإنجليزية، كما يلزم المتقدم لدراسة الماجستير تسديد الرسوم الدراسية (1000) ريال لكل وحدة دراسية معتمدة.

علماً أن هناك ثلاثة فروع للجامعة بالإضافة إلى المقر الرئيسي بالرياض، هي: جدة، والدمام، والمدينة المنورة، حيث سيلزم الطالب بالحضور بنسبة 25% لدراسة المقررات في الفرع الذي يرغبه عند بداية التسجيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة السعودية الإلكترونية قد وافق على إنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي -رعاه الله- وفقاً لقرار مجلس التعليم العالي، وذلك في الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب وتاريخ 10-9-1432هـ لتسهم بفاعلية في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وإيصال الرسالة الحضارية للوطن، وفق معطيات علمية تعتمد على الجودة في مخرجات التعليم. وتهدف الجامعة إلى أن تكون ممثلاً وطنياً وبيت خبرة في مجال اختصاصها، وتقدم تعليماً عالياً مبني على أفضل نماذج التعليم المستند على تطبيقات وتقنيات التعليم الإلكتروني ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات عالمية وأعضاء هيئة تدريس عالميين، بمحتوى تعليمي راق يتم توطينه بما يتناسب مع متطلبات المجتمع السعودي.

دانيال
07-31-12, 10:53 PM
يعطيك العافيه..

إحساس
08-01-12, 12:13 PM
الله يعافيك يادانيال