مشاهدة النسخة كاملة : أخطاء في القيام


إحساس
07-26-12, 06:11 PM
1-التهاون في أداء صلاة التراويح ، بحجة أنها سنة وليست واجبة ، فترى الرجل يقضي وقته في الأسواق أو أمام التلفاز ، ويضيع هذه السنة العظيمة . ولا شك أن هذا غبن كبير وخسارة عظيمة ، ينبغي التنبه لها فصلاة التراويح وإن كانت سنة من السنن إلا أن إتيانها والمسارعة في فعلها ، مما يقرب العبد إلى ربه. ولا سيما في شهر رمضان المبارك الذي تتضاعف في الأجور والدرجات ، فليحرص المسلم على أداء هذه السنة العظيمة حتى إذا خرج الشهر كان قد حصل ثواباً كثيراً وأجراً جزيلاً .

2- ومن أخطاء الناس في قيام رمضان اقتصار بعض الأئمة على قصار السور من الضحى فما دون ، طلبا للعجلة ، وسعيا وراء الدنيا ، والسنة أن يقرأ المصحف كاملا في الصلاة ، وألا يقتصر على بعضه .

3- ومن أخطاء البعض في قيام رمضان مواصلة القيام إلى قريب الفجر ثم النوم عن صلاة الفجر في جماعة ، وربما نام حتى فاته وقت الصلاة ، وهذا خطأ كبير ، إذ القيام سنة وصلاة الفجر في وقتها واجب ، ولا يشتغل بالسنة إذا كان في الاشتغال بها تضييع للواجب ، فينبغي للمسلم أن يتنبه لذلك .

4- ومن الأخطاء التي تقع من البعض في قيام رمضان اشتغالهم بالكلام في المسجد عن الصلاة مع المصلين وتشويشهم على إخوانهم في صلاتهم .

دفء!
07-27-12, 05:51 AM
+ وبعض الاخططآء :
بعض المصلين يفقتدون آلننظافه العامه بآلاخص الروآئح
المفروض الواحد يتروش قبل لا يججي للمسجد
سبحان الله حتى الملائكه تتآذى ممن يتآذى منه آبن ادم
فالوآحد يهتم بمظهره الخارجي ونظافته الدآخليه .


ويعطيك العافيه م قصصرت ربي يوفقك ويسعدك

خدوج
07-27-12, 06:09 AM
جزاكم الف خير وان شاء الله بمزان حسناتكم
يعطيك الف عافية احساس

إحساس
08-01-12, 12:22 PM
الله يعافيكم

وتسلمون على ردودكم وتواصلكم