مشاهدة النسخة كاملة : منع دراسة الأجانب بمدارس السعودية بعد سن الثامنة


إحساس
07-17-12, 10:18 AM
أصدرت وزارة التربية والتعليم بالسعودية اليه، حددت من خلالها عمليات القبول بالمدارس الحكومية للموسم الدراسي المقبل، فيما حظرت قبول الاجانب في مدارس الدولة بعد تخطيهم سن الثامنة.

وبعثت "التربية" بتعميم يحدد مهام كل من اداره الاختبارات والقبول، ومديري المدارس في عمليه قبول الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية.

وأشار التعميم إلى أن قبول الطلاب والطالبات السعوديين ممن تجاوزت أعمارهم ثماني سنوات إلى أحد عشر عاما وثلاثة أشهر، يتم عن طريق المدرسة وترسل صورة شهادة الميلاد أو كرت العائلة إلى إدارة الاختبارات والقبول بنين وبنات عبر البوابة أومناولة لاستكمال إصدار قرار القبول.

وفقا لما جاء في صحيفة الوطن أوضح التعميم، أن الطلاب غير السعوديين الذين تجاوزوا سن الثامنة لا يتم قبولهم في المدارس الحكومية، أما الطلاب والطالبات القادمون من خارج المنطقة المراد التسجيل فيها أو خارج المملكة فيتم قبولهم عن طريق مديري ومديرات المدارس، عدا من لديهم وثائق خارجية فيتم تحويلهم عن طريق إدارة الاختبارات والقبول بنين، ونقل الطلاب والطالبات من مدرسة إلى أخرى يتم عن طريق مديري ومديرات المدارس، ويتم قبول طلاب وطالبات رياض الأطفال "استثناء 180 يوما" عن طريق مديري ومديرات المدارس بعد تحقق الشروط المنظمة لقبولهم الواردة في تعميم القبول.

هيفاء
07-18-12, 06:31 PM
قواك الله

إحساس
07-20-12, 01:18 PM
الله يعافيك ياهيفاء

وتسلمين على التواصل