مشاهدة النسخة كاملة : قناة أمريكية توقف برنامج ''كل المسلمين الأمريكيين'' لأنه يدعوا للشريعة الاسلامية


Đŀơ3 ' тн
03-13-12, 09:01 AM
أعلنت قناة تي ال سي التلفزيونية الأمريكية، الأربعاء الماضي ، وقف إنتاج الموسم الثاني من برنامج الواقع '' كل المسلمين الأمريكيين '' الذي أثار جدلاً واسعًا بالولايات المتحدة، بزعم أنه يدعوا للشريعة الإسلامية.
ويصور البرنامح "All -American Muslim" الحياة اليومية لخمس عائلات مسلمة في ولاية ميشيغن ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على حياة المسلمين في الولايات المتحدة، وإظهار صورتهم الحقيقية بعيدًا عن النمطية التي ارتبطت بهم، وكيفية الموازنة بين عقيدتهم وتقاليدهم ونمط الحياة الأمريكية، ولم تشر الشبكة إلى تفاصيل تتعلق بأسباب القرار، وهو ما كشف بعض العاملين بالبرنامج لصحيفة "ديترويت فري برس" بأنه اتُخذ بناء على تقييمات.
ونجح البرنامج في اجتذاب 1.7 مليون مشاهد، لدى بدء عرضه في تشرين الأول، ليتراجع المعدل إلى 900 ألف مشاهد، مع بث الحلقة الأخيرة منه في 18 ديسمبر.
وأثار "كل المسلمين الأمريكيين" جدلاً واسعًا بالولايات المتحدة، بعدما أدعت جمعية مسيحية محافظة، أنه يدعوا للشريعة الإسلامية .
ورأت جمعية الأسرة في فلوريدا، في البرنامج دعوةً للإسلام ومبادئه، ويمثل خطرًا على الحريات الأمريكية وقيمها التقليدية.
ودفع الجدل بالعديد من الشركات لسحب إعلاناتها التلفزيونية من البرنامج، كان آخرها شركة "لويز" التي أكدت بحزم أن قرارها لم يُتخذ إستنادًا إلى شكاوى من أية جماعة بعينها

توق
03-13-12, 01:07 PM
حسبي الله عليهممم


تسسلمين شششذوو

Đŀơ3 ' тн
03-14-12, 01:57 AM
ربي يسلممج ي رؤححي