مشاهدة النسخة كاملة : سيارات بنتلي تتميز بروعة التصميم الداخلي


إحساس
03-12-12, 01:03 PM
أصبح في حكم المؤكد أن مفهوم التصميم الداخلي التنفيذي للوسائط المتعددة المتطورة من بنتلي الخاص بالسيارة مولسان والذي تم الكشف عنه لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات2011، سينتقل الآن من ستوديو التصميم إلى مرحلة التنفيذ من خلال تقديم مواصفات "قاعة السينما" و"آي باد" التي تعرض توصيلاً للوسائط المتعددة على أحدث طراز أثناء السير.

وقال ألاسداير ستيوارت، عضو مجلس الإدارة ببنتلي للمبيعات والتسويق: "تم عرض الفكرة الأصلية للوسائط المتعددة لمولسان ضمن مناسبات عديدة خاصة للعملاء عبر العالم وكان رد الفعل مشجعًا للغاية. ولذلك فقد أنتجت بنتلي الآن مواصفات جديدة حسب الطلب، وهي "قاعة السينما" و"آي باد" ونحن واثقون أنها ستلبي توقعات العملاء الذين يحتاجون إلى بيئة تركز على ممارسة الأعمال أو مساحة للاسترخاء حيث يمكن الاستمتاع بالأفلام والموسيقى والتلفزيون والإنترنت".

كلّ من مواصفات قاعة السينما و"آي باد" مدمجتين بسلاسة في المقصورة الفخمة لمولسان والفائقة الراحة، والتي تستغرق من الحرفيين المهرة من الرجال والنساء في شركة بنتلي ما يزيد عن 170 ساعة لإنتاج هذا التصميم. وعند عدم الحاجة إليها، فإن الميزات مثل شاشة العرض المنسدلة أو طاولات الرحلات يتم سحبها وتخزينها بسرعة وتكون غير ملحوظة.

مع مواصفات مولسان قاعة السينما، يمكن للركاب في المقصورة الخلفية الاستمتاع بنطاق عريض من الترفيه - من خلال الاختيار بين أفلام DVD أو برامج التلفزيون أو الموسيقى - والتي يتم تقديمها من خلال شاشة LED عالية الدقة (HD) موجودة في المنتصف مقاسها 15.6 بوصة. وكحل بديل، يتم تجهيز كل مسند رأس بشاشة مقاسها 8 بوصة خاصة به تتيح للركاب اختيار الترفيه الخاص بهم والاستماع في خصوصية من خلال سماعات رأس عالية الجودة بتقنية البلوتوث.

ويمكن للمستخدمين من رجال الأعمال الاستفادة الكاملة من قدرة المعالجة والتوصيل الجبارة لجهاز الكمبيوتر ماك من شركة آبل المثبت في صندوق الأمتعة والذي يتم اختياره للعرض من خلال شاشة LED عالية الدقة (HD). كما يوجد منفذان USB موجودان في وحدة التحكم الوسطى لتسهيل الوصول إلى جهاز ماك من أجل تحميل الأفلام أو الموسيقى أو البيانات أو المستندات لاستخدامها سواء في المقصورة أو بمجرد انتهاء الرحلة.

تحكم بأطراف أصابعك من خلال جهاز أيبود باللمس مما يسمح بالتنقل بين التكنولوجيا بواسطة وسائل "App" الفريدة من بنتلي ومصابيح قراءة مصممة حسب الطلب تم تصميمها لتوفير إضاءة مثالية لاستعراض المستندات.

كما يتم توفير الفرصة للاسترخاء بترف من خلال مبرّد القوارير دقيق التفاصيل الرائع والفخم من تصميم بنتلي والذي يتسع لزجاجتين كبيرتين في وضع مائل، مما يسمح بإعادة الزجاجات المفتوحة إلى المبرّد. بلمسة زر واحدة، ينزلق الباب الزجاجي المصنفر لينفتح بهدوء ليكشف عن ثلاث كؤوس من الكريستال والمصنوعة بالنفخ والقطع اليدوي، ويتم عرضها بشكل جذاب بواسطة إضاءة LED بيضاء.

وتم صنع هذه الكؤوس خصيصًا لبنتلي بواسطة المصمم البريطاني الشهير ديفيد ريدمان في لندن وهي تماثل نفس تصميم أذرع السباق للعجلات السبيكية الرياضية مقاس 21 بوصة المكونة من 5 أذرع والخاصة بالسيارة مولسان. ويمكن وضع الكؤوس في الحوامل المطلية بالكروم البرّاق والمصممة حسب الطلب والتي تخرج من وسادة المقعد الأوسط. وهي ملائمة أيضًا لتعمل كحامل أكواب عادية عند الحاجة. ويتم إخفاء مبرّد القوارير وحاملات الكؤوس بطريقة متميزة عند عدم استخدامها ويعني التصميم الأنيق لنظام التبريد أنه لم يتم إهدار أي مساحة في صندوق أمتعة السيارة لذلك الغرض.

طاولتا رحلات تم صنعهما بجمال يتم إخراجهما كهربيًا، مكسوتان بقشرة خشبية من أجل الركاب بالخلف لتوفير سطح للكتابة بطبقة جلدية ناعمة ويتطابق لونها مع مقاعد السيارة المولسان، وبمجرد ضغطة زر، يظهر جهازان "آي باد" مع لوحتي مفاتيح لاسلكيتين.

يمكن لكلا الراكبين الجالسين بالخلف العمل على المستندات أو الملفات بشكل منفصل، وكذلك استخدام البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت أو إجراء مكالمات مرئية أو تشغيل الموسيقى أو الألعاب. وتم تصميم طاولات الرحلات بمهارة حتى يمكن إزالة لوحات المفاتيح بكل سهولة ووضعها على حجر المستخدم لمزيد من الراحة.

ويمكن تحديد كلٍّ من مواصفات قاعة السينما وأيباد الخاصة بالتصميم الداخلي التنفيذي لمولسان من خلال مجموعة من اللمسات النهائية التي تتضمن قلم حبر من تيبالدي من مجموعته المصنوعة خصيصًا والتي يتم كسوتها يدويًا بقشرة خشبية لتتطابق مع السيارة ويتم تخزينها بشكل غير ملحوظ في حامل مخصص لذلك بمسند الذراع الأوسط.

وسنرى في بنتلي للمرة الأولى، قشرة خشبية متميزة على غرار نمط قشرة اليخوت سواء من Dark Wenge معMaple Pinstripe أوMaple باستخدام Dark Wenge كزخرفة مخططة. وكلا هاتين القشرتين الخشبيتين لليخوت متاحتان بتشطيب Satin أوGloss Lacquer.

ولإظهار الشخصية الفنية للتصميم الداخلي التنفيذي لمولسان، يمكن تزويد السيارة بعجلات فريدة مقاس 21 بوصة ذات أذرع متعددة، ويتم قطع كل عجلة من كتلة ألومنيوم جاهزة للتشكيل بواسطة مخارط وماكينات تفريز يتم التحكم فيها بالكمبيوتر. حيث تزن كتلة الألومنيوم الواحدة 85 كجم، ومثل تمثال منحوت يظهر من قطعة رخام، يتم تحويلها في خلال ثلاث ساعات تقريبًا إلى عجلة خفيفة الوزن تزن13.4 كجم. بعد ذلك يتم غمر العجلات كل على حدة في حصوات خزفية صغيرة ويتم هزّها لعدة ساعات للوصول إلى الملمس النهائي المصقول مثل المرآة.

هذا وتم تطوير التصميم الداخلي التنفيذي لمولسان بالتعاون مع كار ريسيرش آند ديفيلوبمينت جي إم بي إتش آند كو.كيه جي.
http://www.naseej.net/getattachment/2a05226d-7cef-459b-ad40-781f97920b21/2-%282%29.jpg.aspx

http://www.naseej.net/getattachment/e0293274-0885-4b15-924b-e1eccc28d9a6/3.jpg.aspx

دانيال
03-12-12, 01:39 PM
رووعه

عوافي احساس...

هـيـبـة مـلـك
03-12-12, 01:39 PM
ي ويلي ,

هذي الإبداع كككله ..

_

تسلم ع الطرح !

إحساس
03-24-12, 11:18 AM
الله يسلمكم ويعافيكم

~DoDah
03-24-12, 11:35 AM
ياسلاآآآم ياحركآت وربي جونآن مآشآلله..

يعآفيك يآبرنس.

3DoOoDy
03-24-12, 01:15 PM
اقدر اجيبه بس مشكله مافي فلوس

اهي اهي برب باسرق بنك اللي عيونك يابنتلي

ههههههههههههههههاي

GHADA
03-31-12, 02:21 PM
اخ ي بنتلي ، :$

فخمممه هالسيارة لابعد حد مشاء الله ،

ممشكور احساس

إحساس
04-25-12, 09:50 AM
تسلمون على تواصلكم وردودكم

Mero
05-04-12, 06:43 PM
أحساسـ "
عوافي عالطرح وعساك عالقوهـ ,,

إحساس
05-06-12, 11:27 AM
الله يعافيك ياكلي حلى