مشاهدة النسخة كاملة : هيونداي تشارك بقوّة في ’معرض جنيف للسيارات‘


إحساس
03-12-12, 01:03 PM
تم اليوم الكشف عن الصور الأولى لسيارة هيونداي الجديدة ’آي-أونيك‘ (i-oniq) النموذجية المتميّزة بتقنية وتصميم جديدين يُبرِزان مفهوم التفكير المستقبلي للشركة.

تُعتبَر ’آي-أونيك‘ طراز هاتشباك رياضي كهربائي مع محرّك يعمل بالوقود يساعد على زيادة المسافة التي يمكن قطعها. وتهدف السيارة إلى عكس أحدث مفاهيم التفكير لدى مصمّمي ومهندسي هيونداي ، وهي تشكّل تطويراً للغة البناء السائلي للشكل الذي تعتمده الشركة وتمثّل بطريقة جيدة ’الإمكانات الجديدة‘ (New Possibilities) عند هيونداي من خلال نظام توليد الحركة المستقبلي المزوَّدة به.

واعتمد مصمّمو هيونداي النسب الديناميكية لابتكار الشكل الجميل والعملي لجسم السيارة. ويجمع تصميمها الخطوط الناعمة الأنيقة مع أسطح قوية بحيث تعكس المعايير الراقية والرياضية على حد سواء من الخارج والداخل معاً. وتشدّد بعض العناصر التصميمية الأخرى، مثل السطح القائم على تصميم ’البنتهاوس‘ والأضواء الأمامية من نوع LED، على مستويات الفعالية والتقنية المتقدّمة التي تضمّها سيارة ’آي-أونيك‘.

يبلغ طول السيارة 4,4 أمتار وهي تتسع لأربعة ركّاب في مقصورتها المتمحورة حول السائق. وتُبرِز التقنية العالية في أنظمة وأجهزة التحكّم الخاصة بالسائق أحدث التقنيات الإلكترونية العصرية والمستقبلية الراقية. ويستفيد الركّاب من المساحة الواسعة المرتكزة على تصميم الصالات والهادفة لتعزيز مستويات الراحة إلى أقصى الحدود، وتتميّز المقصورة بالأسطح المصقولة المستوحاة من الأدوات الموسيقية وذلك لابتكار تباين إيجابي مع منطقة السائق ذات التصميم الرياضي.

وتحتوي ’آي-أونيك‘ على نظام توليد حركة مبتكَر يُبرِز التزام هيونداي بالتقنية النظيفة. وعبر مولّد خاص، يرتبط محرّك وقود البترول سعة 1,0 ليتر والمكوّن من 3 أسطوانات مع موتور كهربائي يعمل بأيونات الليثيوم ويولّد 108 أحصنة. وفي الوضعية الكهربائية وحدها، تتمتّع ’آي-أونيك‘ بنطاق يبلغ 120 كيلومتر، لكن بمساعدة محرّك الوقود يمكنها أن تسير لمسافة 700 كيلومتر وهي تنتج 45 غراماً فقط من ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد.

وقال توم لي، مدير ’هيونداي الشرق الأوسط‘: "تم ابتكار سيارة ’آي-أونيك‘ النموذجية لإبراز التفكير الجديد الذي تتميّز به علامة هيونداي التجارية. وهي تتمتّع بتصميم قوي في الداخل والخارج يحث على التفكير ملياً بالإمكانات المستقبلية في قطاع السيارات. وتُزوّد السيارة بنظام توليد حركة يعكس إحدى الطرق التي يمكننا أن نزوّد عبرها المنتجات المستقبلية بالطاقة، وهي تأتي ضمن تصميم يشتمل على أرقى معايير الجودة."

تعرض أيضاً شركة هيونداي طراز ’آي 20‘ (i20) الجديد كلياً في ’معرض جنيف للسيارات‘. وسيتربّع الطراز الجديد على المنصّة بعد ثلاث سنوات من طرح طراز ’آي 20‘ الأساسي، وهو يتميّز بتصميم حديث معاصر ويأتي معزّزاً بالأدوات الحديثة. كما أنه من بين السيارات الأقل إصداراً لغاز ثاني أوكسيد الكربون ضمن الفئة ’ب‘ (B) الأوروبية.

ويشهد طرح طراز ’آي 20‘ الجديد كلياً اعتماد لغة البناء السائلي في سيارة هيونداي الصغيرة الفائقة. ويحمل التصميم الخارجي المعدّل أبرز مزايا هيونداي التصميمية شاملة الشبك الأمامي سداسي الأضلاع الذي تتميّز به الشركة ووحدات الأضواء الأمامية الجديدة. وقام المصمّمون في استوديوهات تصميم هيونداي الأوروبية بتحديث تصميمهم الأساسي لطراز ’آي 20‘ وإضفاء المزيد من اللمسات العصرية على الطراز الجديد كلياً ليتمتّع بشكل أكثر حداثة للمصدّات الأمامية والخلفية، مع غطاء مصقول للمحرّك وتصميم جديد للعجلات.

كما تم الكشف أيضاً عن طراز ’آي 30‘ واغن من الجيل الجديد، وهو العضو الثاني ضمن عائلة ’آي 30‘ من الجيل الجديد وينضم إلى طراز الهاتشباك بالأبواب الخمسة لتعزيز مستوى جاذبية مجموعة الفئة ’سي‘ (C) من هيونداي .

ويتشارك طراز الواغن العصري الجديد المحرّكات ووحدة الحركة مع سيارة ’آي 30‘ ذات الخمسة أبواب من الجيل الجديد والتي تتمتّع بإقبال جيد، لكنه يتميّز بجسم أطول وذلك بهدف تحقيق زيادة بارزة في مساحة صندوق الأمتعة دون المساومة على التصميم الديناميكي للسيارة.

وتمت زيادة الطول الإجمالي لسيارة ’آي 30‘ واغن 185 ملليمتراً ليصبح طول الطراز الجديد 4485 ملليمتر مقارنة مع أختها ذات الخمسة أبواب، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات استيعاباً ضمن الفئة ’سي‘ الأوروبية، وهي أطول بـ10 ملليمتر من طراز ’آي 30‘ واغن الأساسي.

وبالمقارنة مع طراز الأبواب الخمسة، يوفر طراز الواغن مساحة إضافية في صندوق الأمتعة بحيث ترتفع المساحة من 378 ليتر إلى 528 ليتر وهي تُعدّ الأفضل بفئتها. وعند طي المقاعد الخلفية للركّاب، فإن المساحة المتوفرة للأمتعة ترتفع بنسبة تزيد عن ثلاثة أضعاف لتصل إلى 1,642 ليتر.

ومثل العضو الآخر بالعائلة، طراز الهاتشباك، تم تصميم وهندسة الجيل الجديد من’آي 30‘ واغن في مركز الأبحاث والتطوير الأوروبي لدى هيونداي والموجود في راسلزهايم بألمانيا. وجرى تطوير السيارة إلى جانب طراز الهاتشباك منذ المراحل المبكرة، الأمر الذي مكّن المصمّمين من ابتكار تصميم متناسق يحمل بقوّة المواصافات العائلية المستوحاة من لغة البناء السائلي للشكل.

وسيتم الكشف عن سيارة ’آي-أونيك‘ النموذجية و’آي 20‘ الجديدة كلياً و’آي 30 إس دبليو‘ من الجيل الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده هيونداي في ’معرض جنيف للسيارات 2012‘ وذلك يوم 6 مارس الساعة 09:45 صباحاً (توقيت أوروبا الوسطى).
http://www.naseej.net/getattachment/f6e210ad-473b-4a22-8624-81c0f4e0eb17/car03.jpg.aspx

دانيال
03-12-12, 01:38 PM
عوافي على الخبر..

إحساس
03-24-12, 11:17 AM
الله يعافيك يالين

GHADA
04-05-12, 02:35 PM
بآلتوفيق لهم ..

واتوقع بتكون لها كلمهَ لانها شركة قويه ..

عوافي

إحساس
04-15-12, 01:37 PM
الله يعافيك غاده

Mero
05-04-12, 06:55 PM
عوووووووووووافي عالطرح
وعسسسسساك عالقوووهـ "

صدق الوفآء
05-04-12, 07:46 PM
يعطييييييكك آلعآفييييييةة

إحساس
05-11-12, 09:53 PM
الله يعافيكم ياكلي حلى وصدق الوفاء على ردك