مشاهدة النسخة كاملة : التربية تعيد دراسة عدد أيام العطل التي يحصل عليها الطلاب


إحساس
02-24-12, 01:57 PM
اعتبر وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، أن أيام العطل التي تمر على الطلاب خلال العام الدراسي كثيرة وغير مقنعة، وأكد أن الوزارة شكلت فريق عمل خاص لحل هذا الإشكال.

وأوضح فيصل بن عبد الله خلال لقائه بمعلمين وطلاب في إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل، أن الاثنين المقبل سيكون موعداً لإعلان حركة نقل المعلمين، وقال: بعد زيارتي المفاجئة لمدرستين ابتدائية مستأجرة وثانوية، تألمت لمبنى المدرسة الأولى، لكنني في الوقت نفسه أسجل إعجابي بما شاهدته من روح عالية من المعلمين، كما أنني استمعت لأبنائي الطلاب وسألتهم عن مدى رضاهم عن إدارة المدرسة والمعلمين وعن مطالبهم، وكنت حريصاً جداً أن أقف بنفسي على الواقع.

وأضاف أنهم حريصون على خدمة أكثر من 600 ألف معلم ومعلمة وتهيئة كل السبل التي تساعدهم على أداء رسالتهم بالشكل المطلوب، لأنهم ليسوا حجز الزاوية بالعملية التعليمية، بل هم الزوايا الأربع، بسبب دورهم المهم والاستراتيجي لبناء المواطن والوطن.

وعن إمكان دمج إجازتي نصف العام مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، ذكر أنه غير مقتنع من كثرة الإجازات التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي،، لافتاً إلى أن هناك فريق عمل يعمل على درس كثرة الإجازات خلال العام الدراسي، لحل هذه المشكلة وغيرها من المشكلات التي تواجه العملية التعليمية في المملكة.

وحول موضوع صعوبة نقل معلمي التربية الفنية والبدنية من مناطقهم، قال: «موضوع عمليات نقل المعلمين وصعوبتها من الأمور التي تشغلني كثيراً، مضيفاً أن الخطة الموضوعة لتطوير المدارس تهدف إلى زيادة الأنشطة اللاصفية والاهتمام بها كجزء من تطوير المنظومة التعليمية، وأن وزارة التربية والتعليم تعمل على البدء في تشغيل ألف ناد مسائي لزيادة الترابط بين الطالب ومدرسته، ويعزز من مفهوم الشراكة بين المدرسة والمجتمع.

دانيال
02-24-12, 06:22 PM
عوافي على الخبر..

إحساس
03-07-12, 12:09 PM
الله يعافيك يالين

sutshe
03-08-12, 12:10 AM
يعطيك العافيه

بروفسور عربجه
03-08-12, 01:03 AM
فييه الخير والله ماقصر..

يسلممممك ربي احساس ع الاخبار..

Đŀơ3 ' тн
03-08-12, 07:17 AM
يعني بِ يقلصصون مدة الآجازات ؟؟

الله يعين الططلآب بآسس هههههه

***

يسلمممو إحسآس ,‘

إحساس
03-12-12, 09:10 AM
الله يسلمكم ياسوتش وبروفسور ودلوعته على التواصل