مشاهدة النسخة كاملة : 5 ملايين طالب وطالبة يستأنفون الدراسة اليوم


إحساس
01-28-12, 12:58 PM
يبدأ صباح اليوم السبت أكثر من خمسة ملايين طالبة وطالب الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، في أكثر من 32 ألف مدرسـة للبنات والبنين، في جميع مناطق ومحافظات السعودية، بمتابعة أكثر من نصف مليون معلِّمة ومعلِّم، وذلك بعد الفراغ من إجازة الربيع "منتصف العام".

بداية الفصل الدراسي الثاني يُفعَّل فيها، ولأول مرة، مشروع الميزانية التشغيلية للمدارس، البالغة نحو 800 مليون ريال، وهو المشروع الذي يقضي بمنح إدارات المدارس صلاحية الصرف المالي على الشؤون الداخلية للمدرسة دون الارتباط بالصرف منإدارات التربية والتعليم.


ويشمل المشروع جميع المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم بمختلف مراحلها، ويرتبط الصرف على الصيانة، النظافة، المستلزمات المدرسية، التدريب التربوي، الأنشطة الثقافية والرياضية.

وتأتي بداية الدراسة اليوم رغم توقعات انخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق السعودية، خاصة الشمالية؛ حيث توقع الفلكي الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن تكون الحرارة اليوم منخفضة بعض الشيء بعد الدفء النسبي خلال يومَيْ الخميس والجمعة.

وقال: بعد انخفاض الحرارة المتوقَّع اليوم سيعود الدفء مرة ثانية خلال الأيام المقبلة، وتتأرجح الأجواء بين البرودة والدفء حتى دخول موسم العقارب في منتصف الشهر الجاري.

وكانت مدارس السعودية قد تأهبت لعودة الدراسة اليوم من خلال تأمين الكتب وتجهيز وصيانة المدارس.

sutshe
01-28-12, 01:28 PM
يعطيك العاافيه احساس
لاهنت ع النقل

إحساس
01-29-12, 09:44 AM
الله يعافيك ياسوتش