مشاهدة النسخة كاملة : وضع حجر الأساس للمعهد السعودى للتقنيات الألمانية فى جدة


هيفاء
01-17-12, 03:52 PM
صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل – أمير منطقة مكة المكرمة – بوضع حجر الأساس للمعهد السعودى للتقنيات الألمانية بجدة خلال احتفال أقيم مؤخراً.

حيث قامت المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى بالشراكة مع شركة إبراهيم الجفالى بالبدء فى تنفيذ المعهد فى إطار خطة لدعم مسيرة التنمية فى المملكة العربية السعودية .

وقد حضر الحفل الدكتور / على الغفيص – محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى – وتحدث عن إتاحة الفرصة للشباب السعودى للالتحاق بمراكز ومعاهد التدريب التقنى والمهنى من اجل صقل مهاراتهم وقدراتهم والارتقاء بمستواهم العملى لإعدادهم للعمل فى المؤسسات والشركات الوطني.

وأضاف الغفيص أن المعهد السعودي للتقنيات الألمانية بجدة يعد أحد مشاريع هذه الشراكات الإستراتيجية وسيعمل على إعداد وتأهيل القوى العاملة الوطنية لسد حاجة السوق في مجالات التقنية الصناعية والكهربائية والإلكترونيات والأجهزة الطيبة وصيانة السيارات.

وسيتم تشغيله بخبرة دولية على معايير عالمية، وستشارك فيه كبرى الشركات الألمانية كشريك فنى ومنها شركة مرسيدس – بنز وسمينز ، وسيتولى التدريب فيه عدد من الخبراء والمختصين الألمان .

ويقام المعهد على طريق جدة – مكة المكرمة السريع على مساحة 74 ألف متر مربع ، وتبلغ تكلفته الإجمالية 150 مليون ريال ويستوعب 700 متدرب.

ومن جانبه ، أوضح الأستاذ خالد بن أحمد الجفالي ، الشريك التنفيذي لشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه أن إنشاء المعهد السعودي للتقنيات الألمانية بجدة جاء كثمرة للتعاون البناء بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبين شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه .

وقال إن المعهد يعد واحدا من المشروعات الهامة بالمملكة وسيكون له دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني عن طريق توفير اليد العاملة المدربة والمؤهلة تأهيلاً عالياً والقادرة على المنافسة في سوق العمل وإعطاء القدوة والنموذج لإخوانهم من أبناء هذا الوطن للانضمام للعمل المهني الذي تتوفر به فرص غير محدودة يمكنها أن تساهم بقوة في النهوض بالقطاع الصناعي في المملكة.

وأشار إلى أن المعهد سيتم تشغيله من قبل شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه كشريك استراتيجي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإلى أن هذا المشروع الرائد جاء ليعزز مبدأ التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة أبناء هذه البلاد المباركة.

حيث يهدف المشروع إلى توفير البرامج التدريبية التقنية والمهنية اللازمة للشباب السعودي للعمل في مجال إصلاح السيارات والصيانة والصناعة والكهرباء.


شيْ جميل :rolleyes::CE_DP_Stealer: ,’

منتهى السمو
01-17-12, 05:00 PM
حـلــو المعهد
يعطـيييج ألـــف عــآآفـييه .,.’‘

هيفاء
01-17-12, 09:28 PM
مرورك أحلى ~

إحساس
06-04-12, 01:33 PM
الله يعطيك العافية على الخبر ياهيفا

هيفاء
06-12-12, 12:36 PM
ولكم

دانيال
07-06-12, 02:29 PM
يعطيك العافيه..

صدق الوفآء
07-07-12, 07:40 PM
عوآفي

هيفاء
07-09-12, 03:26 AM
نورتي ي هلا