مشاهدة النسخة كاملة : نصائح ضرورية لجمال شعرك في المواسم الممطرة


إحساس
12-07-11, 12:51 PM
الحفاظ على جمال الشعر وإعطائه الطلة الجريئة والمقبولة طوال الوقت من الصعوبة بمكان، ولكن الاهتمام بنوع شعرك لا يتطلب بالضرورة المنتجات غالية الثمن لكي يكون في أفضل حالة، بل لابد من عمل الأساسيات التي لا غني عنها.

والأصعب الاهتمام بالشعر خلال المواسم الممطرة، حيث أن الشعر يبقى رطبا لفترات طويلة، حتى بعد الاستحمام يأخذ وقتا كبيرا لكي يجف بسبب رطوبة الجو، ولذلك تعاني معظم النساء من الصداع بسبب رطوبة الشعر، وفي بعض الأحيان تؤدي رطوبة الشعر إلي الرائحة الكريهة وغير الطيبة.

ويمكنك تجنب هذه المشاكل والتخلص منها من خلال تقديم بعض النصائح للاهتمام بجمال شعرك:

توزيع الزيت على الشعر وفروة الرأس وتمشيط الشعر باستمرار؛ حيث أن تمشيط الشعر يساعد في تحسين دورة الدم، الأمر الذي يؤدي إلي النمو الصحي للشعر.

لكي يكون شعرك سميك وأسود استخدمي الزيوت الحارة المخلوطة بأوراق الكاري.

وفي حالة المعاناة من قشرة الشعر، فلا يجب عليك الإكثار من غسل الشعر طوال الوقت وبدلا من ذلك دلكي شعرك بالزيوت الطبيعية لمدة 45 دقيقة على الأقل ولكن برفق تام، لكن ليست جميع زيوت الشعر تعتبر مناسبة خاصة أنواع الزيوت الثقيلة، مثل: زيت جوز الهند الدافئ الذي يعتبر مفيدا خاصة في الأجواء الحارة.

بالنسبة "للقمل" والحشرات الأخرى التي قد تلتصق بفروة رأسك؛ نظرا لعدم اهتمامك بها أو نظرا للظروف البيئية التي تعيشين فيها، والتي تسبب الحكة وتهيج فروة الرأس، فإن زيت الصبار له العديد من الخواص الطبية لكل من الشعر وفروة الرأس.

عليك باستخدام الشامبوهات العشبية أو تلك المقاومة للقشرة، واغسلي بها شعرك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، حيث أن الشعر يصاب بالتلف بسبب الملوثات الموجودة في الهواء، وبالنسبة للشعر الخشن فإن استخدام المرطبات أمر لا غني عنه خاصة خلال الفصول الجافة.

تلوين الشعر أو جعله مستقيم الشكل ليست من الأفكار الجيدة خلال الفصول الممطرة؛ حيث أنه سيأخذ ذلك وقتا كبيرا منك عند غسل وتجفيف شعرك، لذا حاولي أن يبقي شعرك بصورة طبيعية قدر الإمكان.

يمكنك استخدام أدوات تجفيف الشعر طالما أنها غير ضارة ولا تؤذي كل من شعرك ولا تسبب مشاكل لفروة رأسك، ولا تنسي أن تستخدمي "المنشفات".

لا تمشطي أو تشكلي شعرك عندما يكون رطبا؛ حيث أن ذلك قد يؤدي إلى العديد من الأضرار بشعرك وفروة راسك والتي أنت بغني عنها.

دانيال
12-07-11, 12:57 PM
عوافي على الطرح...

توق
12-07-11, 07:18 PM
يعطيك كل العاافيه =)=)

إحساس
12-17-11, 01:52 PM
فالي - لين

الله يعافيكم ومنورين

G.A
01-02-12, 03:58 AM
يعطيك العافيه ع النصآيح ..
يسلمو آحساس ..

بروفسور عربجه
01-02-12, 05:16 AM
يعطييييييييييييييك العافيييييه عدووول
تسلم يالغالي..

إحساس
01-03-12, 11:09 AM
جي أي - بروفسور

الله يعافيكم وتسلمون على الردود