مشاهدة النسخة كاملة : القذافي أوصى بأن يدفن وفق الشريعة وفي مقبرة سرت


إحساس
10-24-11, 11:30 AM
http://www.naseej.net/getattachment/1839fb2e-9970-4b4c-b9ef-c80ff468a357/القذافي-اوصى-بان-يدفن-وفق-الشريعة-وفي-مقبرة-سرت.aspx

بحسب موقع سيفن دايز نيوز، فقد أوصى القذافي، بأن لا يتم تغسيله وأن يدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية في ثيابه التي يموت فيها، كما طلب دفنه في مقبرة سرت إلى جوار "قومي وأهلي وأن تعامل عائلتي وخاصة نساءها وأطفالها معاملة حسنة".
وكان الموقع قد زعم أنه انفرد بوصية معمر القذافي التي كتبها في آخر أيامه في سرت، وقال إن القذافي سلم وصيته لثلاثة من المقربين منه، وقد توفي منهم واحد ووقع الثاني في الأسر، بينما نجا الثالث.
وقال، إن القذافي دعا الشعب الليبي في وصيته، لأن يحافظ على هويته وعلى منجزاته وتاريخه وصورة أجداده وأبطاله المشرفة، وأن لا يسلم في تضحيات أحراره وأخياره، وأن تستمر مقاومة أي عدوان أجنبي تتعرض له الجماهيرية الآن أو غدا وعلى الدوام.
القذافي حسب الوصية دعا الأحرار في الجماهيرية والعالم قائلا، إننا كنا نستطيع المتاجرة بقضيتنا والحصول على حياة شخصية آمنة ومستقرة وجاءتنا عروض كثيرة، ولكننا اخترنا أن نكون في المواجهة واجبا وشرفا، وحتى إذا لم ننتصر عاجلا فإننا سنعطي درسا تنتصر به الأجيال التي ستأتي، لأن اختيار الوطن هو البطولة وبيع الوطن هو الخيانة التي لن يستطيع التاريخ أن يكتب غيرها مهما حاولوا تزويره، وختم الموقع، أن القذافي في كلماته الأخيرة وفي أبلغ سلاما لكل أوفياء العالم الذين ساندوه ولو بقلوبهم.
ومن انب آخر، سمحت قوات ليبية تحرس جثمان الزعيم الليبي المخلوع، معمر القذافي، في غرفة تخزين مبردة لأفراد من الشعب إلقاء نظرة على الجثمان، ولكن بعد تغطية أثار إصاباته التي قد تحمل دليلا على كيفية مقتله، ويرقد جثمان القذافي، على حشية على أرضية الغرفة كما كان الحال يوم الجمعة، عندما تدفق مئات من المواطنين للتأكد بأنفسهم من أن الرجل الذي حكم ليبيا لاثنين وأربعين عاما مات بالفعل.
ولكن على عكس اليوم السابق، جرت تغطية جثمان القذافي بملاءة لم تكشف إلا عن وجهه لإخفاء الجروح في جسده وأثار الخدوش على صدره التي كانت ظاهرة من قبل.
ووزع الحراس الذين يحرسون جثمان القذافي كمامات جراحية خضراء لعشرات الأشخاص الذين تدفقوا لمشاهدته بسبب الرائحة النتنة للحم المتعفن، والثقب الناجم عن العيار الناري وجراح أخرى يمكن أن تساعد في حل لغز ما إذا كان القذافي قتل كما يقول حكام ليبيا الجدد أثناء تبادل لإطلاق النيران أو كما تشير روايات أخرى أن مقاتلين ممن اعتقلوه قتلوه.
وقال قائد عسكري في مدينة مصراتة، التي نقل إليها جثمان القذافي إن مقاتلين أخذهم الحماس وأخذوا القانون بأيديهم عندما وجدوا أنفسهم وجها لوجه مع الرجل الذي يكرهونه، وأضاف، كنا نريد الإبقاء عليه حيا ولكن الشبان، الأمور خرجت عن السيطرة.

amasy
10-24-11, 11:44 AM
الله يرحمه

واتوقع دفنه بيكون في مكان... لا يعلم به أحد ..


إحساس

يعطيك العافيه

توق
10-24-11, 11:53 AM
الميت م يجوز عليه غير الرحمةة الله يرحمه

يعطيك العافيه=)

G.A
10-24-11, 12:16 PM
مدري هو جائز الترحم عليه .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!
الفذاقي مؤلف الكتاب الاخضر و محرف القران الكريم ..!
عموما هو جاب هالشيء لنفسه
وهذا حال الدنيا مصير الواحد يتركها
يسلمو احساس

Mero
10-26-11, 07:13 AM
الله يرحمه ويغفرله ذنوبه

يعطيك العافيه

إحساس
10-29-11, 12:36 AM
الله يعافيكم ومنورين الموضوع بتواجدكم