مشاهدة النسخة كاملة : طائرة الكويت تحقق فوزها الأول في دورة ألعاب الخليج على حساب السعودية


إحساس
10-17-11, 10:24 AM
ألحق المنتخب الكويتي الهزيمة الثانية بالمنتخب السعودي في ثاني مباريات اليوم الثاني لمسابقة الكرة الطائرة، حيث أنعش الأزرق الكويتي آماله في الفوز بإحدى الميداليات الثلاث بفوز ثمين على المنتخب السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد جاءت نتائجها 25/23 و18/25 و25/13 و25/16.

وإستحق المنتخب الكويتي الفوز حيث كان الطرف الأفضل في المباراة بإستثناء الشوط الثاني، ورفع الأزرق رصيده إلى ثلاث نقاط فيما ظل رصيد المنتخب السعودي خاليا من الفوز وبرصيد نقطتين.

في الشوط الأول فاجأ المنتخب الكويتي شقيقه السعودي بأداء رجولي وقوي، وقلت فيه أخطاء الأزرق الكويتي على عكس المنتخب السعودي الذي إرتكب عدة أخطاء في الهجوم والإستقبال والإرسالات والتي منحت المنتخب الكويتي التفوق والتقدم بالنتيجة منذ بداية الشوط وحتى نهايته بنتيجة 25/23.

وأعاد المنتخب السعودي ترتيب أوراقه ورمى بكل ثقله في الشوط الثاني، وقلل من أخطاءه، وتقدم المنتخب السعودي سريعا بالنتيجة 5/2 بفضل الهجوم المتنوع من قبل ماجد الجهني وأحمد بخيت، وحافظ المنتخب السعودي على تقدمه حتى نهاية الشوط الذي إنتهى بفارق 7 نقاط 25/18 لصالح المنتخب السعودي.

في الشوط الثالث عاد المنتخب الكويتي إلى التألق مرة أخرى بفضل الهجوم القوي من جانب اللاعب عبدالله جاسم وحوائط الصد القوية الثنائية التي شكلها سلطان أحمد مع زميليه عبدالوهاب ناصر وعبدالله جاسم، ونجح المنتخب الكويتي في حسم الشوط لمصلحته بسهولة بنتيجة 25/13 وسط إرتباك سعودي وأخطاء بالجملة إرتكبها لاعبوه وعلى رأسهم أحمد بخيت الذي لم يظهر بمستواه المعروف حتى الآن في البطولة.

وإستمرت السيطرة الكويتية على مجريات الشوط الرابع أيضا، ومع تواصل الإنهيار السعودي والأخطاء المتكررة من جانب لاعبي الأخضر، وأنهى المنتخب الكويتي الشوط لصالحه بنتيجة 25/16.

بن سليمان: إستفدنا من أخطاء السعودية

وأشاد مساعد مدرب المنتخب الكويتي لطفي بن سليمان بأداء فريقه في المباراة والمستوى الجيد الذي توجه بفوز ثمين على المنتخب السعودي.

وقال بن سليمان بأن المباراة كانت جيدة في شوطيها الأول والثاني حيث كان هناك تقارب في المستوى بين الفريقين لكن المنتخب السعودي إنخفض أداءه بشكل ملحوظ في الشوطين الثالث والرابع مع إرتكابه للعديد من الأخطاء حيث إستثمرها المنتخب الكويتي بشكل جيد وحقق الفوز بجدارة.

وأكد بن سليمان بأن فريقه كان قبل المباراة يعيش ضغوطات مماثلة للمنتخب السعودي، مضيف بأن الفوز سيساهم في إخراج اللاعبين من الضغوطات وسيرفع من معنوياتهم.

ومن جانبه قال مساعد مدرب المنتخب السعودي محمد كنو بأن فريقه إرتكب العديد من الأخطاء الهجومية في الأطراف وبلغت في شوط واحد 18 خطأ مؤكدا بأن هذه النسبة كبيرة جدا في مباريات الكرة الطائرة.

وأضاف كنو بأن المنتخب السعودي مزيج من لاعبي الخبرة والشباب وأن الفريق مازال بحاجة للمزيد من الإنسجام، كما عاني الفريق من الضغوطات وخصوصا بعد الخسارة الأولى أمام قطر.

وعن غياب اللاعب أسعد عزوز عن المنتخب قال كنو بأن اللاعب يعاني من إصابة في كتفه وغير جاهز للمشاركة.

هيفاء
10-17-11, 11:40 AM
يعآفيك آلمولى !

إحساس
10-19-11, 09:56 AM
الله يعافيك ياهيفا