مشاهدة النسخة كاملة : القرية الرياضية "فان زون" .. تحول دورة الألعاب الخليجية إلى مهرجان جماهيري ممتع


إحساس
10-17-11, 10:19 AM
عندما تتحول الدورات الرياضية من مجرد منافسات بين اللاعبين داخل الملاعب والصالات المغلقة إلى مهرجان وكرنفال عام يشعر ويشارك به الجميع سواء جماهير المشجعين الرياضيين أو الذين ليست لهم علاقة بالرياضة ومسابقاتها وأرقامها ، ويتسع نطاق النجاح في التنظيم ، إلة خارج حدود الملاعب ووسائل الاعلام، ليكون بحجم البلاد كلها طولا وعرضا ويستمتع به الجميع بعيداً عن حسابات العمر .. فهذا الطفل سعيد بالدورة لإنه يشارك الأبطال إحتفالاتهم على طريقته الخاصة .. وهذه الأسرة التي لاتهتم بالمنافسات الرياضية علمت أن الدورة تحولت لمهرجان وإحتفال فإستمتعت به.

هذا ما أدركه المسئولون عن دورة الألعاب الخليجية الأولى التي تقام فعاليتها في مملكة البحرين وكان جهدهم وتفكيرهم ينطلق في هذا الإتجاه وتحويل هذه التظاهرة الرياضية إلى مهرجان كبير يشعر به أبناء البحرين والبعثات الأخرى والجاليات وجميع الموجودين في المملكة ولذلك كان قرارهم بإنشاء القرية الرياضية " فان زون" على مساحة كبيرة بشارع الفاتح ..وتعتبر هذه الفعاليات على غرار المناسبات الرياضية الكبرى مثل الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم.

موقع "كووورة" تجول داخل منطقة ال "فان زون" الخاصة بدورة الألعاب الخليجية حيث إستقبلنا "غالب" تميمة الدورة بأحجامه وأشكاله المختلفة، ووقف الأطفال والكبار يلتقطون الصور التذكارية معه وتناثرت الخيام في كل مكان وخصصت إدارة الدورة بعضها لبيع منتجات البطولة والبعض الاَخر تم تخصيصه لجلوس الأطفال والأسر لتناول وجباتهم أو للإستراحة قليلاً قبل مواصلة اللعب وتنتشر أيضاً ألعاب الأطفال المختلفة من باسكت بول و"الأراجيح " مختلفة الأشكال التي تناسب جميع الأعمار

وعندما تصل إلى المسرح الرئيسي تجد العائلات المختلفة من جميع الجنسيات ملتفة بنظام لتشاهد لاعب الإسكيتنج الأوربي وهو يتقافز بلعبته بمهارة ومرونة فائقة وسط تشجيع الجماهير ،ثم تشاهد الشاشة السينمائية العملاقة وهي تعرض أفلام الكارتون للأطفال والجميع يجلس بإستمتاع وترتسم الإبتسامات على الوجوه، فهذا الرجل يصفق للعروض المختلفة وتلك السيدة تساعد صغيرها على إعتلاء اللعبة وهي تضحك على تعليقاته الطريفة

بهاء جميل سبيسيان أحد الشباب الذين يبيعون منتجات الدورة قال لكووورة: المكان يكون مزدحماً في أيام الأجازات خاصة الخميس والجمعة وحركة البيع متفاوتة من يوم إلى آخر بالنسبة للمنتجات التي تحمل شعارات الدورة ولكن الوضع العام داخل ال "فان زون" ممتع وهو ما نشاهده على جميع الوجوه من مختلف الأعمار ومن ضمن فعاليات القرية ، هناك عروض لبعض الفرق الأوروبية في مهارات كرة السلة والقدم والإسكيتنج و"الفاير شو".

جمال أحمد بحريني حضر مع زوجته وأبنائه للقرية الرياضية للإستمتاع أوضح أن المكان أعجبه جداً وجعل المكان به حركة بعيداً عن الهدوء الذي كان عليه من قبل .. أما إبنه بدر فأوضح لكووورة إنه أصر على الحضور مع والده للإستمتاع بالألعاب والعروض المختلفة.

أسرة مصرية تحدثت إلى كووورة حيث قال محمد سامي مهندس بحري حضرت مع أسرتي منذ 10 أيام وأعجبني المكان جداً وهو ما جعلني أكرر الزيارة مرة أخري لإنها رحلة تناسب جميع الأعمار فمعي التوءم زياد ومازن إستمتعوا بالمكان والعروض والحقيقة إستمتعت معهم وسنكرر الحضور مرة أخرى.

إيهاب زين الدين بحريني حضر مع أطفاله وأبدى إعجابه بالمكان وقال هذا ليس بغريب على مملكة البحرين التي تستضيف دورة الألعاب الخليجية الأولى فقد إعتدنا من المسئولين على إنجاح المناسبات الرياضية الكبرى مثل الفورميلا1 والحقيقة ان الأطفال إستمتعوا بالقرية الرياضية .




<CENTER><TABLE><TBODY><TR><TD class=plain>http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
عروض أوروبية نالت إعجاب الرواد.. </TD></TR></TBODY></TABLE><CENTER><TABLE><TBODY><TR><TD class=plain>http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
العائلات مستمتعة بعروض القرية الرياضية </TD></TR></TBODY></TABLE><CENTER><TABLE><TBODY><TR><TD class=plain>http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
ألعاب الأطفال جعلتهم مشاركين في دورة الألعاب الخليجية </TD></TR></TBODY></TABLE></CENTER></CENTER></CENTER>

هيفاء
10-17-11, 10:22 AM
يعطيك آلعآفيةة إحساس

إحساس
10-19-11, 09:55 AM
الله يعافيك ياهيفا