مشاهدة النسخة كاملة : أرامكو تتبرع لطلاب الشرقية بـ130 ألف تذكرة دخول «سايتك»


إحساس
12-27-08, 05:51 PM
رعت أرامكو السعودية مؤخرا انطلاق فعاليات المعرض الصحي التثقيفي عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة في المملكة، الذي تنظمه جامعة الملك فيصل حتى الجمعة القادم، تحت شعار «لو كنت أدري» في مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية «سايتك» في مدينة الخبر.
وأكد المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية، المهندس خالد بن عبد الله البريك، في كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، أن الشركة حريصة على الدعم والمشاركة بمثل هذه المعارض من أجل بناء مجتمع صحي، لافتا الى حرص ارامكو على تنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية لرفع مستوى الوقاية وصحة المجتمع.
وأشار أن أرامكو السعودية انتهجت تنظيم حملات توعوية دورية في هذا الشأن بالتعاون مع «سايتك»، كحملات مكافحة التدخين والإدمان، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسرطان وكذلك المعارض المتخصصة للتعريف بالسياقة الوقائية وخطر الحوادث التي تحصد أكثر من 6000 نفس سنويا مؤكدا ان الفعاليات تهدف إلى خدمة شرائح في المجتمع والتوعية بأمور لها أهميتها في نشر الوعي المتكامل.
من جانب آخر أشار البريك في معرض حديثه إلى أن دائرة الخدمات الطبية في أرامكو السعودية تشرف على شبكة من المرافق الصحية التابعة للشركة والأخرى المتعاقد معها، آخذة على عاتقها المساهمة في تطوير المستشفيات المحلية التي لا تقتصر خدماتها على موظفي الشركة فقط بل تقدمها لكل أفراد المجتمع. وتكمن أهمية هذا الدعم، حسبما أشار البريك، في إرساء معايير عالية وتحديث لطرق تقديم الرعاية الصحية لجميع رواد هذه المرافق من المواطنين.
وأكد البريك في هذا الصدد أن هذه المرافق تخضع بناءً على اتفاقياتها مع الشركة، لتقييم مستمر لكفاءة وجودة خدماتها من قبل لجان ومؤسسات متخصصة في مجال تقييم وضبط جودة القطاع الصحي.
وفي نهاية حفل الافتتاح قدم وكيل جامعة الملك فيصل، الدكتور عبد الله الربيش، درعا تقديرية لأرامكو السعودية لرعايتها ومشاركتها المتميزة في فعاليات هذا المعرض.
تذاكر مجانية
من جانبها أهدت أرامكو السعودية، 30000 تذكرة دخول مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية « سايتك» لطلاب وطالبات مدارس المنطقة الشرقية الحكومية، وذلك لتشجيعهم على طرق أبواب التعلم والثقافة وتوسيع مداركهم في كافة العلوم والمعارف العامة الحيوية لتشكيل اهتماماتهم، وحسن توجيه دراساتهم المستقبلية.
وتسلم مدير عام تربية وتعليم البنين في المنطقة الشرقية، الدكتور عبد الرحمن المديرس، ومدير عام تربية وتعليم البنات، الدكتور سمير العمران، التذاكر المجانية في مقر المركز بالخبر من المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية، المهندس خالد بن عبد الله البريك، بحضور الدكتور فالح السليمان مدير عام المركز.
كما حظي جناح أرامكو السعودية في المعرض المصاحب بإقبال كبير من الزائرين، الذين استمعوا لما يقدمه موظفو وموظفات الشركة من نصائح وتوجيهات تسهم في المحافظة على صحتهم والابتعاد عن مسببات الأمراض والوقاية منها.
تجدر الإشارة إلى أن رعاية أرامكو السعودية لهذه الفعالية تأتي تجسيدا للشراكة الحقيقية والمميزة بين المؤسسات التعليمية ممثلة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك فيصل، وأرامكو السعودية في سبيل خدمة مجتمعنا.

يآعين آبوي
12-28-08, 10:08 PM
احساس .....
الله يعطيك العافيه ....
ودمت بووود .....

نجديه كوول
12-29-08, 04:29 PM
الله يعطيك العاافيه احساس ,,

مودتي ~

إحساس
12-29-08, 07:51 PM
لله يعافيكم بحر الشوق ونجدية على تواصلكم