مشاهدة النسخة كاملة : الشرقية تجدد ذاكرة أبنائها باحتفالات اليوم الوطني


إحساس
09-21-11, 11:12 PM
تشهد المنطقة الشرقية احتفالات منوعة بمناسبة اليوم الوطنى ، وتبدأ الفعاليات مساء يوم الجمعة المقبل في العديد من المواقع . وتتضمن الاحتفالات إقامة فعاليات على واجهة الملك عبد الله بكورنيش الدمام من بعد صلاة المغرب حتى العاشرة مساءً من يوم الجمعة المقبل يشتمل على فقرات إنشادية ومشاهد وعروض كرتونية ومرسم ومسابقات متنوعة للحضور ، وكذلك تقديم أوبريت "وطن الوفاء" وعمل خيمة تعرض من خلالها مراحل تطور التعليم بالمملكة وتقام بإشراف ومتابعة من إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بالتنسيق مع الأمانة والجهات المعنية .
ورشة فنون
وتقدم جمعية الثقافة والفنون في الواجهة البحرية بالدمام ثلاث فرق شعبية وإقامة ورشة فنون تشكيلية للكبار والأطفال لرسم لوحات تعبيرية عن المملكة وورشة خط عربي يتم من خلاله رسم شعار المملكة، وكتابة كلمة التوحيد وإقامة معرض متنقل من مركبات الهلال الأحمر تحمل عبارات وطنية ترافقها شخصيات كرتونية وإنارة ليزر ورسوم أطفال وتوزيع هدايا متنوعة تحمل شعار المملكة بالواجهة البحرية بالخبر ، بالإضافة لفرقة فنون شعبية من جمعية الثقافة والفنون وورش فنون تشكيلية للكبار والصغار.

هدايا للزوار
وينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" بعد غد الجمعة احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة مستهدفا أكثر من 15 ألف زائر من المنطقة الشرقية وزوارها في العطلة الاسبوعية من مختلف المناطق ودول الخليج , ويتضمن الاحتفال العديد من الفعاليات الهادفة التي تحاكي ماضي وحاضر ومستقبل المملكة وتسلط الضوء على أبرز الإنجازات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إضافة إلى الفقرات الترفيهية والأركان التعليمية والتثقيفية التي تبدأ من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة مساء .
وأوضح مدير مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" الدكتور محمد قروان أن المركز يحرص دائما على تفعيل دوره ومسئوليته الاجتماعية من خلال خلق بيئة تلبي احتياجات المواطن والمقيم وتتناسب مع تطلعاتهم ورغباتهم في كافة المجالات مبينا أن الاحتفال باليوم الوطني يعد من أهم المناسبات التي ينظمها المركز ، وأشار قروان إلى أن احتفال المركز يعد مهرجانا بحد ذاته لما يتضمنه من فعاليات متنوعة وهادفة منها معرض "سيرة وإنجاز" لصور خادم الحرمين الشريفين ومعرض وورشة عمل لمجموعة من الفنانين التشكيليين بهذه المناسبة يعبرون من خلال رسوماتهم عن حب الوطن إضافة إلى أوبريت وطني وعرضة سعودية وفقرات ترفيهية تشتمل على فرقة إنشادية "أزهار الياسمين" للأطفال والرسم على الوجوه .
كما ستساهم بعض الفنادق والشقق المفروشة بالمنطقة في تقديم تخفيضات على أسعارها بهذه المناسبة خلال إجازة اليوم الوطني، بالإضافة إلى مشاركة فرق الموسيقى العسكرية للشرطة بتقديم عروضها الموسيقية الوطنية على كورنيش الدمام بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم، ومشاركة فرق الموسيقى العسكرية للقوات المسلحة بتقديم عروضها الموسيقية الوطنية على كورنيش الخبر بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي .

تزيين المباني
وتقوم أمانة المنطقة الشرقية بتزيين المباني والميادين العامة بالدمام والخبر وكافة محافظات المنطقة، وسيتخلل فعاليات الاحتفال باليوم الوطني إقامة أمسيات شعرية تنظمها جمعية الثقافة والفنون ومسابقات ثقافية ومسرحيات أطفال بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم خلال الأسبوع المقبل، وكذلك أمسية شعرية من قبل النادي الأدبي، بالإضافة إلى برامج وأنشطة في المدارس والجامعات خلال الأسبوع المقبل. كما ستقام فعاليات داخل مراكز الأحياء وتفتح أبوابها طوال ذلك اليوم لروادها، وكذلك جمعية المعاقين ودور الأيتام والملاحظة بالتنسيق والمتابعة مع مديرية الشئون الاجتماعية. كما ستقوم رعاية الشباب بتجهيز المنشآت الرياضية بالفعاليات والأنشطة ومشاركة الكشافة في الاحتفالات. كما تقوم المجمعات التجارية بالمنطقة من خلال التنسيق مع غرفة الشرقية وهيئة السياحة بعمل برامج متعددة لهذه المناسبة. كما ستنظم فعاليات للتعليم الفني والتقني في المجمعات التجارية عبارة عن برامج لتعليم التصوير والطباعة وستخصص جميعها عن اليوم الوطني وابراز جهود الدولة في التنمية والتطوير .

مشاركة المرضى
كما سيتم مشاركة المرضى المنومين في المستشفيات في هذه المناسبة من خلال زيارتهم وتزيين الورود لهم من مسئولي الشئون الصحية والأعيان وتزيين مباني وأقسام المستشفيات ، وسيفتتح معرض أرامكو السعودية طوال أيام المناسبة وتخصيص برامج متنوعة داخل أرامكو السعودية والالتزام بدعم فعاليات اليوم الوطني ماديا ، وسيتم تزيين جسر الملك فهد باللوحات الوطنية وأعلام المملكة والاضاءة ، كما يقوم ميناء الملك عبد العزيز بتزيين المباني باللوحات الوطنية والأعلام والاضاءة حتى إشارة المرور .
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/09/sg9_290567251.jpg
لافتات تحيط بها الزهور

عَ ـزْفْ الہُـدوُء
09-22-11, 01:27 AM
يعطيك العآفيةة

إحساس
09-22-11, 01:43 AM
الله يعافيك ياعزف الهدوء

دانيال
09-22-11, 03:05 AM
عوافي على الطرح

@عزوز@
09-22-11, 03:12 AM
عوافي...

نايم فوق السحاب
09-22-11, 09:50 AM
♥ ..{





في مثل هذأإ اليوم و في أح‘ـد القرى بالأح‘ـسأإء تدع‘ـى الكلآبية
كثير من سكأإنهأإ يقومون بتع‘ـليق الصور و الزهور التي تع‘ـني اح‘ـتفأإل لليوم الوطني
دأإم ع‘ـزك يأإ بلآد الح‘ـرمين الشريفين


سلمت أنأإأملك
لآ ع‘ـدمنأإأك اح‘ـسأإأإس ..^^





:Qz204806:








♥ ..}

WaloSH
09-22-11, 09:50 AM
يعطيكك آلععآفيهه ي حسآس ..

المهرجان ب الجبيل صنآعيةة ولا لا :wacko:

WaloSH
09-22-11, 09:53 AM
نآيم فوق سحآبة :2218:

شكلك آمريكي وحنآ مآندري ي !:biggrin:

فرحان بعيد الوطن حق امريكا :rolleyes: :39:

amasy
09-22-11, 11:06 AM
:)
يعطيك العافيه

البندري
09-22-11, 12:56 PM
يثلموووو ع الطططرح :biggrin:

الله يطووول بعمممر ملككناا ي رب :wub:

إحساس
09-22-11, 04:13 PM
يعافيكم ربي على التواصل الروعة اللي منكم

إن شاء الله الكل يفرح باليوم الوطني

المسافر
09-22-11, 04:37 PM
يسلمو احساس

إحساس
10-01-11, 12:47 PM
الله يسلمك يالمسافر

Mr.MaKeNo
10-08-11, 02:31 PM
يعطيك العافيه ع الطرح اللي مدري شلوون جااي من حلاته

إحساس
10-08-11, 04:15 PM
الله يعافيك