مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق مراكز تدقيق وثائق مرشحي الابتعاث بالشرقية


إحساس
09-16-11, 11:58 PM
يبدأ مساء هذا الجمعة مركز تدقيق الوثائق والمعلومات في المنطقة الشرقية استقبال المتقدمين والمتقدمات على المرحلة السابعة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، بفندق «مريديان» في محافظة الخبر وذلك على مدار ستة أيام.
ويستقبل المركز نحو «3003» متقدمين ومتقدمات في كل من مرحلة البكالوريوس، والزمالة الطبية، والماجستير، والدكتوراة خلال فترتين الأولى صباحية وتبدأ في تمام الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً، فيما تبدأ الفترة الثانية المسائية من الساعه 4:30 مساء وحتى الساعة 9 مساء ، على أن يقتصر العمل في هذا اليوم على الفترة المسائية فقط .
وسعيا من وزارة التعليم العالي لتنظيم إجراءات المتقدمين والمتقدمات لبرنامج الابتعاث وسرعة إنهائها، عملت الوزارة على توزيع استقبال الطلاب والطالبات على ساعات عمل استقبال المركز، من خلال إرسال رسائل قصيرة إلى جميع الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط الابتعاث وذلك للتقدم إلى مراكز تدقيق وأرشفة المعلومات في موعدهم المحدد، مشددة على أهمية التزام المتقدمين للبرنامج بالفترات المحددة التي تم اشعارهم بها سابقاً، والتقيد بالموعد المبلغ لهم عبر البريد الإلكتروني ورسالة الجوال؛ منعاً لازدحام المركز ورغبة في سرعة إنهاء تدقيق الوثائق المطلوبة.
كما يمكن لأولياء أمور المتقدمات الحضور إلى مراكز التدقيق، وتقديم الأوراق نيابة عنهن، وحثت الوزارة جميع المتقدمين والمتقدمات على ترتيب الوثائق بشكل تسلسلي وفق التسلسل المعلن الموجود في بند الوثائق المطلوبة، مع التأكد من إكمال الوثائق قبل الحضور إلى مقر التسجيل؛ لتتمكن لجان التدقيق من إنهاء إجراءاتهم في أسرع وقت ممكن .
«أبرز شروط الالتحاق بالبرنامج عمر المتقدم، والذي يجب ألا يتجاوز 22 عاماً لمرحلة البكالوريوس، أو 27 عاماً لمرحلة الماجستير، أو ثلاثين عاماً لمرحلة الدكتوراة، بالإضافة إلى عدم استقبال وثائق أي متقدم من خريجي الثانوية إلا بتسليم أصل شهادة الثانوية للحد من حجز مقاعد الغير في الجامعات والمؤسسات المدنية».
من جهة أخرى دشنت وزارة التعليم العالي أول مراكز تدقيق وثائق المرشحين والمرشحات ضمن المرحلة السابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، بفندق «راديسون» في العاصمة الرياض يوم أمس الأول ويستمر لسبعة عشر يوما.
وشهد اليوم الاول هدوءا نسبياً وانسيابية في انجاز تدقيق وثائق المتقدمين .
حيث بدأ المركز في استقبال نحو «4619» متقدماً ومتقدمة في كل من مرحلة البكالوريوس، والزمالة الطبية، والماجستير، والدكتوراة خلال فترة واحدة فقط، تبدأ في تمام الساعة 4:30 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً.
وعملت وزارة التعليم العالي على توزيع استقبال الطلاب والطالبات على ساعات عمل استقبال المركز، من خلال إرسال رسائل قصيرة إلى جميع الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط الابتعاث وذلك للتقدم إلى مراكز تدقيق وأرشفة المعلومات في موعدهم المحدد.
ويعمل مركز التدقيق في هذه المرحلة على مطابقة صور الوثائق على أصولها ، والتأكد من صحة انطباق الشروط على المتقدمين، لإنشاء ملف إلكتروني لها لسرعة إنهاء الإجراءات مع الملحقيات والبوابة الالكترونية وللتقديم على الجامعات الأجنبية، بالإضافة لتطبيق معايير الخدمات الإلكترونية.
وأكدت الوزارة على أنه يجب على المتقدمين من الطلاب والطالبات التأكد من دقة البيانات الخاصة بالشهادات و المعلومات المسجلة، بالإضافة إلى وسائل الاتصال المطلوبة في الاستمارة من رقم الهاتف المحمول و الايميل،
ومن أبرز شروط الالتحاق بالبرنامج عمر المتقدم، والذي يجب ألا يتجاوز 22 عاماً لمرحلة البكالوريوس، أو 27 عاماً لمرحلة الماجستير، أو ثلاثين عاماً لمرحلة الدكتوراة، بالإضافة إلى عدم استقبال وثائق أي متقدم من خريجي الثانوية إلا بتسليم أصل شهادة الثانوية للحد من حجز مقاعد الغير في الجامعات والمؤسسات المدنية.

هيفاء
09-17-11, 09:07 AM
الله يوفقهم
قواك الله ,

إحساس
09-17-11, 12:45 PM
تسلمين على ردك ياهيفا

ѕзв αиѕαк
11-03-11, 09:47 AM
الله يعطيك العافيه وعساك عالقوه يآرب ,

إحساس
11-06-11, 07:20 AM
الله يعافيك ياصعب انساك