مشاهدة النسخة كاملة : ماكياج خاص لصاحبات البشرة الجافة


إحساس
08-26-11, 05:18 PM
http://img.naseej.com/images/News/world/398695_210843h.jpg

تحتاج البشرة الجافة لنوع خاص من العناية، خاصة أنها تعتبر أكثر قابلية للتقشر وظهور الثنيات والتجاعيد، في بعض الأحيان قد يتسبب استخدامك لمستحضرات التجميل في الإضرار ببشرتك، وفيما يلي لمحة بسيطة عن أهم أسس العناية للبشرة الجافة واختيار الماكياج المناسب لها.
يجب استخدام منظفات البشرة الطبيعية مثل الصابون أو الغسول فقط، مثل المنتجات المكونة من زبدة الشيا، زيت جوز الهند النقي، أو زيوت الأعشاب المنزلية.
التقشير المنتظم ضروري لتخليص البشرة من القشور والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتي تعيق وضع مستحضرات التجميل، ويمكنك إعداد مقشر طبيعي يناسب البشرة الجافة بطحن حبتين من اللوز مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة أخري من العسل ثم توزيعهما على وجهك وتدليكه بلطف لدقائق في حركات دائرية ثم غسل الوجه بالماء.
استخدمي كريم ترطيب يوميا بعد تنظيف البشرة، اختاري تركيبة غير زيتية حتى لا تنزلق الزيوت الموجودة بها في المسام فتسدها، احرصي أيضا على وضع الكريم على وجهك قبل وضع ماكياجك بربع ساعة أو عشر دقائق.
استخدمي كريمات تأسيس بتركيبة سائلة غنية بالزيوت وعاكسة للضوء لتبقي بشرتك مشرقة رطبة طوال الوقت، كما أن الأنواع القائمة على السيلكون والكريمية الغنية بالمرطبات تناسب نوع بشرتك. ضعي قطرات صغيرة على أجزاء البشرة ثم وزعيه بالإسفنجة بلطف حتى تندمج تماما بالبشرة ويختفي أثره.
الكونسيلر السائل أو الكريمي هو الأنسب للبشرة الجافة، اختاري درجة أفتح قليلاً من كريم الأساس واستخدميه أسفل العينين وعلى البثور لإخفائها.
اختاري ظلال جفون وأقلام تحديد بتركيبة كريمية، وفى حالة استخدام الأنواع البودرة، راعي أن يكون ملمسها حريريا حتى تكون خفيفة على البشرة ولا تزيد من جفافها.
اختاري لوجهك أحمر خدود كريميا، وتجنبي استخدام أنواع الجل أو البودرة أو صبغة الخدود لأنها ستفسد جمال بشرتك، وبالنسبة لأحمر الشفاه يفضل وضع طبقة من مرطب الشفاه ثم تليها طبقة من ملمع الشفاه أو أحمر شفاه غني بالمرطبات. وإذا كنت تعانين من الشفاه الجافة أو المليئة بالقشور فيفضل تقشيرها هي الأخرى بمقشر خفيف ليزيل الجلد الميت وينشط الدورة الدموية بها.

G.A
08-27-11, 12:56 AM
يعطيك العافيه مآقصرت آحساس ..

إحساس
08-28-11, 09:33 PM
الله يعافيك ياجي أي

دانيال
10-11-11, 03:48 AM
عوافي

إحساس
10-16-11, 12:50 AM
الله يعافيك يالين