مشاهدة النسخة كاملة : مبارك يظهر في قفص الاتهام على سرير أبيض مع بدء محاكمته


هيفاء
08-03-11, 02:01 PM
بدأت وقائع أولى جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، للمحاكمة في تهم قتل المتظاهرين، والإضرار العمد بالمال العام، في قاعة المحاضرات بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد فهمي رفعت رئيس محكمة شمال القاهرة.

وذلك بعد وصول مبارك في سيارة إسعاف إلى الأكاديمية في تمام الساعة السابعة بتوقيت غرينتش بعد هبوط الطائرة الهيلكوبتر التي أقلته من مطار "ألماظة" العسكري، حيث تم إدخاله قفص الاتهام، مع نجليه علاء وجمال وحبيب العادلي ومعاونيه، لتبدأ وقائع المحاكمة.

وقائع المحاكمة

وبدأ القاضي بالاستماع لطلبات الدفاع حيث طالب فريد الديب، محامي الرئيس السابق بفصل قضيته عن قضية العادلي وذلك لأن قرار الضم صدر من محكمة قضاتها مردودون وهو ما يمنع حقهم في اتخاذ أي قرار إجرائي في القضية، خاصة أنه لم يحكم في طلب الرد بعد.

كما طالب محامي أحد المتهمين باستدعاء المشير حسين طنطاوي وعمر سليمان لمناقشتهما في القضية.

ويحضر جلسة محاكمة مبارك المدعون بالحق المدني في القضية ومن ينوب عنهم وهيئة الدفاع عن المتهمين، وأسرهم من الدرجتين الأولى والثانية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

وبعد رفع الجلسة لاستراحة قصيرة، استؤنفت الجلسة بسماع طلبات المعين للحق المدني حيث طالب أحدهم بنقل الرئيس السابق إلى مستشفى سجن طرة.

ثم بدأ ممثل الادعاء بقراءة الاتهامات الموجهة إلى مبارك ونجليه وحسين سالم، حيث وجه لمبارك تهمة الاشتراك مع العادلي في قتل المتظاهرين عمدا مع سبق الإصرار، كما سرد على نجليه الاتهامات الموجهة إليهم.


وحول قضايا الفساد اتهمت النيابة الرئيس السابق بصفته رئيسا للجمهورية قبل لنفسه العطية وهي عبارة عن 5 فيلات وملحقات لها بموجب عقود بيع صورية تم تسجيلها بالشهر العقاري من قبل حسين سالم للحصول على قرارات تخصيص قطع الأراضي بالمناطق المتميزة في شرم الشيخ لصالح الشركة التي يملكها حسين سالم.

واتفق مع سامح فهمي على إسناد أمر بيع الغاز المصري لإسرائيل عبر شركة حسين سالم وساعده على ذلك بأن حدد له الشركة فوافق على التعاقد معها بالأمر المباشر وبسعر متدني بقصد تربيحه بغير حق .


إنكار التهم

وبعد تلاوة النيابة قرارات الإتهام أعلن مبارك حضوره بناء على طلب رئيس المحكمة وسأله القاضي ما قولك في الإتهامات المنسوبة إليك؟ فرد مبارك بصوت متحشرج "كل هذه الإتهامات أنكرها تماما "، ونفس الأمر فعله علاء وجمال مبارك .

واستمعت المحكمة عقب استراحتها إلى د .عثمان الحفناوي المدعي بالحق المدني عن أسر الضحايا ، وطالب بحق في قضاء عدل بانزال المواد 102 من قانون العقوبات المتعلقة باستخدام مفرقعات و375 مكرر المتعلقة بالترويع والبلطجة ضد المتظاهرين وفتح السجون ، وطالب بتطبيق مواد الإتهام .

و كان الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد وصل إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، ونقل التلفزيون المصري على الهواء مباشرة وقائع وصول مبارك الى قاعة المحكمة داخل أكاديمية الشرطة في ضاحية التجمع الخامس بشرق القاهرة.

وأحاط بعربة الإسعاف عدد كبير من رجال الأمن وآخرون مما حال دون مشاهدة مبارك وهو يغادر العربة.

ونشبت في وقت سابق اليوم، اشتباكات بين مؤيدي مبارك ومعارضيه أمام أكاديمية الشرطة بالأيدي وتطورت حتى وصلت إلى حد التراشق بالحجارة واستطاعت قوات الأمن المركزي السيطرة عليها وقامت بفض المتجمهرين.
الحالة الصحية

http://images.alarabiya.net/mubarak_11499_4575.jpg
جمال مبارك وحبيب العدلي في قفص الاتهام


وكان الرئيس المصري السابق، 83 عاماً، الذي أجبرته ثورة 25 يناير على التنحي في 11 فبراير/شباط الماضي قد لازم مستشفى شرم الشيخ منذ قرار حبسه على ذمة التحقيقات في أبريل/ نيسان الماضي.

وأكد مصدر مسؤول بمستشفى شرم الشيخ الدولى أن مبارك قد تم نقله بسيارة إسعاف مجهزة انطلقت ضمن عدد من سيارات الإسعاف وسط حراسة أمنية مشددة في طريقها إلى مطار شرم الشيخ لنقله بالإسعاف الطائر إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة.

وكانت الحالة الصحية لمبارك سببا في توقعات بعدم القدرة على نقله للقاهرة لمحاكمته، إلا أن وزير الصحة أكد أن حالة مبارك الصحية تسمح له بالمثول أمام المحكمة، في حين يصف أطباؤه حالته بأنها "مستقرة نسبيا". وخلال أسابيع عدة، بدا أن الرئيس السابق سيحاكم في شرم الشيخ، إلى أن أعلنت وزارة العدل الأسبوع الماضي أنه سينقل إلى القاهرة

آلله يسآمحككم ي آلممصرريين كذآ تسوون برجل خدم ممصر سنين :frown:
ورجع اررااضيكم من اسرائيل !!
شوفوآ اللي حآكمو صدام حتى وهو مجرم وسوى اللي ماسوآآه مبارك شوفوآ اليوم العراق في عز الحر
حتى الكهرباء مايلقونهآآآآ وسرقت آآآيرآآآن وامريكا بلدهم وهم ينظرون صحيح فئه كانت مظلومه
بعهد صدام لكن بعده ظلم وهجر الشعب هل انتم اقوى من الشعب العراقي العظيم !!!
انا شفت المحاكممه قبل شووي قسسم كأنه حررآج موو حكككممه :sktlshina-284a86446 «

آترك الممايك لكم :frown:

amasy
08-03-11, 05:05 PM
لاحول ولا قوه الا بالله

الله يكون بعونهم

هيوف

يعطيك العافيه

هيفاء
08-03-11, 05:08 PM
امين
نوورتي «

إحساس
08-03-11, 05:24 PM
الله يكون بعونهم

كان رئيس وفجأة يحاكم من وراء القضبان

سآرآ
08-03-11, 05:36 PM
آهئ آهئ ككسر خآطري
> برآ
آلله يكون بعونهه ويآحرآم شوفي عيآله يمههَ !
ربي يسآعدههمَ ويغفر لههمَ ..

( عوآفِي )

هيفاء
08-03-11, 05:38 PM
احساس من جد سبحان الله , منوور
وورد من جد الله يكوون بعوونهم نوورتي «

GHADA
08-03-11, 06:26 PM
طلبوآ منهة ألتنحيِ تنحىَ ,

شيبون منهة بعدَ !

وربي حرآم ,

يعآفيك ربيِ =)

اجـيـاد
08-03-11, 11:55 PM
بعد هالوضع مالهم آمان هالمصاريه
لاحول ولا قوة الا بالله
تشكرات لك على الخبر

هيفاء
08-05-11, 02:04 PM
نورتوا «