مشاهدة النسخة كاملة : الأرصاد تؤكد تراجع درجات الحرارة إلى الصفر


إحساس
12-19-08, 08:21 PM
أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة أن فصل الشتاء سيشهد أجواء باردة في مجملها خلال الفترة القادمة حيث من المتوقع بمشيئة الله أن تتدنى درجات الحرارة في المناطق الشمالية إلى ما دون الصفر، كما تشمل موجات البرد المنطقة الوسطى والشرقية وكذلك المنطقة الغربية بالإضافة إلى الأجواء الباردة المعتادة التي تشهدها المرتفعات الجبلية بالمناطق الجنوبية في فرصة لهطول أمطار متوسطة. وبينت الرئاسة في بيان رسمي أن المملكة تتعرض في مثل هذه الأيام من كل عام إلى تدفق هواء بارد قادم من سيبيريا يساهم إلى حد كبير في تدني درجات الحرارة وتكون الصقيع على بعض المناطق خاصة الشمالية والمناطق الوسطى، وتتوقع الرئاسة أن تعيش معظم مناطق المملكة الأجواء الباردة خلال الفترة القادمة. وبينت الارصاد أن منطقتي القريات وطبرجل ستكون درجة الحرارة فيهما الأقل بين مدن المملكة حيث وصلت درجة الحرارة الصغرى اليوم الجمعة الى 1 تحت الصفر ، أما الاقل انخفاضا فستشمل المناطق الجنوبية من المملكة حيث وصلت درجة الحرارة الصغرى هناك الى 23 درجة مئوية .
من جهة أخرى افاد باحثون أن يوم الاحد القادم 21 ديسمبر سيكون أقصر أيام العام الحالي 2008 ميلادي مع حدوث الانقلاب الشتوي وتسقط أشعة الشمس متعامدة على برج الجدي .وأشار عدد من الفلكيين إلى أن شعاع الشمس في هذا اليوم سيميل الى نصف الكرة الشمالي وشبه عامودي على نصف الكرة الجنوبي ما عدا مدار الجدي وحينها يقل طول النهار عن طول الليل في نصف الكرة الشمالي . والتوقعات تشير الى أن هذا الشتاء بارد حيث ستسجل درجة الحرارة انخفاضاً كبيراً لسببين اولهما سقوط اشعة الشمس مائلة على سطح الارض والثانية قصر النهار وطول الليل .
وذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن هذا العام تميز بتباينات حادة على مستوى المناخ في اجزاء مختلفة من كوكب الارض و مستويات منخفضة من الجليد في المحيط القطبي ووصل حجم الجليد الكلي في المحيط خلال موسم الذوبان الى ادنى مستوياته منذ بدء عملية القياس باستخدام الاقمار الصناعية في عام 1979م فيما ازداد اتساع ثقب الاوزون فوق القطب الجنوبي عما كان عليه في عام 2007م واشارت المنظمة أن شهر مارس من العام الحالي ستتضح فيه الرؤية والتفاصيل الكاملة عن حالة الطقس بشكل دقيق .

şάηғόяά
12-20-08, 02:32 PM
والله عندنا قوة بررررررررررد مو طبيعيه
واشك انها تحت الصفر

لبسنا كل شي .. وسكرنا كل شي
ومدري من وين يدخل البرد ><

يآعين آبوي
12-20-08, 02:44 PM
اقاربي في الشمال
الماء عندهم تجمد في المواسير

الله يعينا
احساس
الله يعطيك العافيه

g e z l a n ~
12-20-08, 02:59 PM
احنا عااد مايحتاج
تعرفون البرد كيف بتبوك

الاسكا السعوديـة

وفي البر .. تلاقي الجبال .. مغطيها ثلج


الله يعيييييييين بس

يعطيييك الف عاافية على الخبرر

live
12-22-08, 02:40 PM
بررررررررررررررررد

مو طبيعي الله يعين


يسلمو

مج ـنونه
12-22-08, 09:13 PM
الله يعين بس
يعطيك العافيه

ظل الياسمين
12-25-08, 09:34 PM
البرد اشتد والشتاء صار جد
http://www.althkra.net/pic/ep/Z6.gif

إحساس
12-27-08, 04:24 PM
هلا وغلا فيكم والله يعافيكم على ردودكم

الله يعين اللي البرد زايد عندهم