مشاهدة النسخة كاملة : قياس يختبر طلاب الثانوية والجامعيين وكفايات اللغة


إحساس
06-28-11, 09:07 PM
استقبلت يوم الإثنين مراكز المركز الوطني للقياس والتقويم بجميع المناطق طلاب وطالبات الثانوية العامة لإجراء اختبار القدرات المؤهل لدخول الجامعات ، حيث أصبح بمثابة الحفرة التي تعلق عليها أحلامهم وطموحاتهم لما له من أهمية كبرى في التحاقهم بالتعليم الجامعي ، من جهة اخرى يبدأ المركز الاثنين المقبل اختبار القدرات العامة للجامعيين، كما يعقد في يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين اختبار كفايات اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات.
وأوضح مدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات إبراهيم بن محمد الرشيد أنّ الاختبارات ستُقام في وقتها المحدد بإذن الله، حيث يُعقد اختبار القدرات العامة للجامعيين بعد صلاة المغرب في 16 مركزاً للطلاب و11 مركزاً للطالبات، كما يُعقد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية بعد صلاة المغرب في 25 مقراً للطلاب و12 مقراً للطالبات؛ منتشرة جميعها في مناطق المملكة المختلفة.
وأشار إلى أن اختبار القدرات العامة للجامعيين يشمل الطلاب المتقدمين للدراسات العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الطائف وجامعة تبوك وكلية الملك فهد الأمنية وبرامج ما بعد البكالوريوس لوزارة الدفاع.
وبين أن الاختبار يقدم باللغة العربية لخريجي المرحلة الجامعية، ويتكون من ثلاثة أجزاء: لفظي "لغوي"، وكمي "رياضي"، ومنطقي استدلالي ومكاني.
« المركز يُقدّم دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 وللمتقدمات على الرقم 920001170 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً»
وتطرق إلى الزمن الكلي لاختبار كفايات اللغة الإنجليزية حيث يبلغ حوالي ثلاث ساعات، ويشمل الطلاب المتقدمين للدراسات العليا وطلاب وطالبات المرحلة الثانوية المتقدمين على بعض الجامعات , بالإضافة إلى الطلاب فقط المتقدمين على شركة الكهرباء والتأمينات الاجتماعية.
وأهاب بالمتقدمين والمتقدمات لهذه الاختبارات ضرورة الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة، على أن يصطحب الطالب والطالبة أصل الهويّة الوطنيّة، أو البطاقة الذكيّة للطالبات اللاتي ليس لديهن بطاقة الهويّة الوطنية، أو الإقامة لغير السعوديين.
يذكر أنّ المركز يُقدّم دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 وللمتقدمات على الرقم 920001170 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً.

GHADA
07-20-11, 01:47 AM
آللهه يعينهم و يوفقهم وسهل عليهم ..

ذآ ألقدرآت مششكلةة َ ويحطم نسبتككَ إللي حبتهآ بِ ألثآنويةة هباءاً منثورةة ==@ !

آخر شيء أجلس بالبيت طططآإل عمركَ !

تسلم يدككَ أحسساس

إحساس
07-24-11, 01:05 PM
الله يسلمك ياغدوش