مشاهدة النسخة كاملة : الإسرائيليون يقاضون «فيسبوك» في أمريكا ويطالبون بمليار دولار


Majesty
04-03-11, 10:44 AM
بسبب صفحة تدعو إلى «انتفاضة ثالثة»


http://www.aleqt.com/a/522127_155480.jpg

"الاقتصادية" من الرياض
تواجه شبكة التواصل الاجتماعي الإلكترونية فيسبوك وأحد مؤسسيها مارك زوكربرج دعوى قضائية رفعت في الولايات المتحدة بسبب صفحة تدعو إلى ''انتفاضة ثالثة'' ضد إسرائيل، مع أن هذه الصفحة أغلقت الثلاثاء بعد تدخل الدولة العبرية، كما كشفت وثائق قضائية.
وكانت شبكة فيسبوك قد أعلنت الخميس أنها أغلقت هذه الصفحة التي استقطبت نحو نصف مليون ''معجب''، بعدما اتصلت إسرائيل بإدارة فيسبوك، مدعية أن مضمونها يدعو ''إلى قتل إسرائيليين ويهود''.
وأفادت الوثائق القضائية التي نشرها موقع ''تيك ـ كرانش'' أن المدعي لاري كلايمان رفع دعوى في محكمة في واشنطن وطالب بتعويضات تبلغ مليار دولار.
وكتب كلايمان أنه ''مواطن أمريكي من أصل يهودي قلق على أمن إسرائيل وكل الشعوب''. ورأى أن إدارة الشبكة الاجتماعية برهنت، رغم إغلاق الصفحة، على ''إهمال'' لأنها لم تلب بسرعة طلبات إلغاء الصفحة.
وقالت فيسبوك إن هذه الاتهامات ''لا أساس لها'' ووعدت ''بالدفاع عن نفسها بحزم''.
وفي رسالة وزعها مكتب وزير الإعلام الإسرائيلي يولي أدلشتاين، أوضحت إدارة فيسبوك أنها أجازت هذه الصفحة لأنها ''بدأت بدعوة إلى تظاهرات سلمية والمعتدلين سحبوا التعليقات التي تحض على العنف''.
لكن شبكة التواصل الاجتماعي أضافت ''بعد الترويج لهذه الصفحة، اتجه مزيد من التعليقات نحو دعوات إلى العنف. وفي النهاية، شارك المسؤولون عن الصفحة في هذه الدعوات أيضا''. وأضافت ''بعدما أرسلنا بضعة تحذيرات إلى مسؤولي الصفحة أغلقناها''. وأوضحت الشبكة الاجتماعية في رسالتها إلى الوزير الإسرائيلي أنها لا ترغب في إغلاق صفحات إيمانا منها بحرية التعبير. لكنها أضافت ''عندما تتحول إلى دعوات مباشرة إلى العنف أو إلى تعابير حقد وضغينة ـ كما حصل هنا ـ يتعين علينا إغلاق هذه الصفحات''، مشيرة إلى أنها ''ستستمر في اتخاذ هذه الخطوة''. وفتحت الصفحة في السادس من آذار(مارس) ودعت إلى ''انتفاضة ثالثة'' ضد الاحتلال الإسرائيلي ابتداء من 15 أيار(مايو) الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية وتحتفل فيه إسرائيل بـ ''استقلالها''.
وبعد إغلاق هذه الصفحة الثلاثاء، ظهرت بضع صفحات بديلة، لكنها اختفت هي أيضا مساء الثلاثاء. وبدأت الانتفاضة الأولى في كانون الأول (ديسمبر) 1987 واستمرت حتى توقيع اتفاقات الحكم الذاتي الفلسطيني في أوسلو في 1993. واندلعت الانتفاضة الثانية في 2000 ثم توقفت تدريجيا بعد خمس سنوات.

إحساس
04-03-11, 01:47 PM
للأسف التأثير الإسرائيلي حتى على الفيسبوك

يعطيك العافية على الأخبار ياماجيستي

amasy
04-03-11, 08:45 PM
عساهم للأردى

شعب جبان معروف عنه

ماجيستي

يعطيك العافيه ع الخبر