مشاهدة النسخة كاملة : شركات وظفت أسماء وهمية كشفها أمر الملك بدعم العاطلين عن العمل


amasy
03-04-11, 03:33 PM
كشفت خطة سير إجراءات تسجيل بيانات الباحثين عن العمل، ضمن الأوامر الملكية القاضية بمنح إعانات لهم، شركات استغلت أسماء العاطلين من أجل تجييرها لصالح التغييم على مشروع السعودة والاستفادة من برامج دعم صندوق تنمية الموارد البشرية، الأمر الذي دفع وزارة العمل لملاحقة هذه الشركات وإيقاف حساباتها لديها لحين التحقق من صحة الشكاوى.

وقد أكدت مصادر صحفية بأن وزارة العدل تلقت أخيرا شكاوى مواطنين باحثين عن العمل يتهمون فيها شركات استغلت أسماءهم في مشروع السعودة، مضيفة أن بعض الأسماء أدخلت في المشروع منذ ثلاث سنوات.

وألمحت المصادر، إلى أن من المشتكين مواطنين ليس لديهم علم مسبق بأن أسماءهم مسجلة في المشروع، إضافة إلى أنهم اكتشفوا أنهم مسجلين لدى التأمينات الاجتماعية، الأمر الذي سيحرمهم من الدعم الحكومي المقر أخيرا.

وأضاف المصدر «يجري الآن الرفع بالشكاوى إلى جهات الدراسة والفصل في الهيئات الابتدائية في فروع المناطق لدى الوزارة ومن ثم الرفع بها سريعا لتغريم الشركات بعد إصدار عقوبات آنية بحق المتورطين».

يشار إلى أن مجموعة من الشباب الباحثين عن العمل توجهوا إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للحصول على بيانات تؤكد عدم التحاقهم بأي وظيفة ليتمكنوا من الاستفادة من القرار الملكي لكنهم فوجئوا بأنهم موظفون دون علمهم في شركات استخدمت أسماءهم لرفع سقف السعودة.




:frown:

إحساس
03-04-11, 04:47 PM
أغلب الشركات عندهم أسماء وهمية

لأنهم وبكل بساطه يعتمدون على الأجانب في عملهم

تسلمين على الخبر

amasy
03-10-11, 12:53 PM
صدقت والله

ربي يسلمك منور الصفحهـ